الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مسنودة من جهات رسمية.. الكشف عن بيع وشراء أراضي زراعية سودانية حدودية بواسطة أجنبي مقيم في الخرطوم

سوداني نت:

شكى مزارعو الشريط الحدودي مع دولة جنوب السودان بولايات النيل الأزرق سنار والنيل الأبيض من استمرار التغول علي أراضيهم ومشاريعهم الزراعية من قبل مجموعات تتبع لدولة جنوب السودان مسنودة من جهات رسمية بقوة السلاح واستنكروا عمليات إيجار وشراء للأراضي الزراعية التابعه للسودان والتي تقع في المنطقة المتاخمة الشريط الحدودي مع دولة جنوب السودان والتي يقوم بها بعض ضعاف النفوس ويتولى زعامتهم أحد الجنوبيين ويدعي حاج اقور يقيم بمدينة المهندسين بأم درمان.

وأضافوا بأن هذه المجموعة بزعامة الجنوبي يقومون ببيع وايجار وشرا أراضيهم الزراعية بحجة انها ليست تابعة للسودان في وقت أنهم يملكون مستندات رسمية تثبت ملكيتهم لتلك الأراضي والمشاريع الزراعية منذ أمد بعيد وأشاروا إلى قيام حكومة جنوب السودان ممثله في سلطات شمال أعالي النيل بالاستيلاء على تلك الأراضي السودانية واستخراج مستندات رسمية منذ العام 2019 مستغلين غياب الرقابة الحكومية السودانية على حدود هذه المنطقة.

وجدد المزارعون مطالبتهم لقيادة الدولة بالتدخل العاجل لوقف هذا الاعتداء والتمادي على الأراضي السودانية الذي يقوم به افراد يتزعمهم المدعوا اقور متسائلين هل قامت حكومة الجنوب بإصدار قرارات بنزع أراضيهم وتمليكها لحاج اقور ومجموعته .

وجدد مزارعوا الشريط الحدودي مطالبتهم لقيادة القوات المسلحة بضرورة الانفتاح غربا لضم المشاريع التي تقع غرب معسكراتها بولاية سنار من المنطقة غرب معسكر الزمالي بنحو 30 كيلو متر من جهة الشمال حتى قوز النبق المشروع رقم( 89) مشروع يتبع الي المشاريع السودانيه تعسكر داخل قوات تتبع لدولة جنوب السودان ويعرف بمعسكر كوسوفو على الرغم ان كامل مساحته الزراعية هي مشاريع زراعية تتبع لولاية سنار ويمتلكها مزارعون شماليون بعقودات رسمية.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!