الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

صعوبات تواجه وزارة المالية في الوفاء بالتزاماتها في ميزانية العام الجاري

سوداني نت:

كشفت تقارير صحافية، الأربعاء، عن صعوبات كبيرة تواجه وزارة المالية في الوفاء بالتزاماتها في ميزانية العام الجاري.

وقالت صحيفة الوفاق الصادرة، الأربعاء، إنّ الصعوبات وصلت إلى الفصل الأوّل، حيث عجزت الوزارة عن سداد مرتبات شهري يناير وفبراير في مواعيدها المحدّدة ووصل الأمر إلى أنّ يستلم معلّمي ولاية الخرطوم مرتباتهم لشهر فبراير الماضي في النصف الثاني من شهر مارس الماضي.

وأشارت إلى أنّه وحتى مساء أمس لم تسدّد المالية مرتبات المعلمين لشهر مارس الماضي، وأنّ ذلك لم يحدث في الثلاثة عقود الماضية.

وأفاد متحدث للصحيفة، أنّ عجز الوزارة سببه الأساسي تراجع إيرادات الجمارك والضرائب وانخفاض مبيعات الوقود بسبب اعتماد أكثر من خمسة ولايات على الوقود المهرّب من دولة ليبيا، بجانب الركود التضخمي الذي بدأ منذ النصف الأخير من العام الماضي انعكس على إيرادات الضرائب والجمارك.

ولم يستبعد مصدر الصحيفة أنّ يستمر العجز في سداد المرتبات خلال بقية العام مع استمرار إفرازات سياسة التحرير الاقتصادي التي أصرّت حكومة رئيس مجلس الوزراء السابق عبد الله حمدوك على تطبيقها خلال أقلّ من عامين مما ألقى بظلاله السالبة على كلّ القطاعات.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!