الأخبارالأخبار السياسية
تريند

خبير عسكري مايجري في مروي مخطط لتفكيك المنظومة العسكرية

سوداني نت:

أكد الخبير الاستراتيجي المتحدث الأسبق باسم الجيش السوداني الفريق أول ركن متقاعد محمد بشير سليمان إن ما يجري في مروي بداية الشرارة لمخطط يهدف إلى تفكيك المنظومة العسكرية والأمنية.

وقال في تصريح صحفي لـ “اليوم التالي” إن ما تقوم به قوات الدعم السريع الآن يمثل مرحلة من مراحل الاستراتيجية التصعيديه التي تحدثت عنها قوى سياسية في حالة عدم التوقيع على الاتفاق الاطاري.

وأشار إلى أنه مقصود بها خلق حالة من الفوضى الأمنية وتوقع أن يتطور لما هو أسوأ ، دفعا للقوات المسلحة للخروج من حالة التأني والمراقبة ، سعيا للحفاظ على الامن القومي الهش ، ارجاء لمرحلة الحسم ، وتفويتا لما تهدف له القوى السياسية العميلة ، من القوى الاستعمارية الجديدة .

ولفت إلى أن هنالك خطة واحدة لجر القوات المسلحة لمرحلة التصادم مع قوات الدعم السريع لينفرط عقد الأمن الذي هو في أسوأ حالاته ،وبما يدفع بمجلس الأمن لإدخال السودان في البند السابع من قانون الأمم المتحدة ، وبما يمنحها حق التدخل بالقوة في السودان ووصفه بالخطير مما يتم تداوله الآن.

وأوضح أن هذا السيناريو يتكامل باستهداف ضباط وممتلكات واسلحة القوات المسلحة ، والأجهزة الأمنية الأخرى ، وبما يؤدي إلى أن توصف بالعجز ، والضعف أداء لواجباتها الدستورية والقانونية ، ليتحقق المزيد من إظهار عدم قدرتها لتحقيق الحماية الأمنية لمنسوبيها ، ومعداتها .

وأكد أن ما يحدث يهدف كل ما تم ذكره ، وغيره لأثبات ضعف السلطة القائمة الآن والتي غير ديمقراطية في حماية أمنها ، وأمن مواطنيها ، مضافا إليه عجزها في معالجة الازمة الاقتصادية .

وبين الخبير العسكري أن كل هذا يأتي وفي تنسيق دقيق ، وحسب ما مرتب له ليؤدي في خاتمة المطاف لتطبيق البند السابع من ميثاق الامم المتحدة حيث سيؤدي لاستعمار السودان بصورة حقيقية وفي ذلك يتم تحقيق تفكيك المنظومة العسكرية ، والأمنية .

ودعا الشعب السوداني للاستعداد ليس لإجهاض ما يجري في مروي ، ولكن أن يتوحد في بعد قومي ، بعيدا عن أي ولاءآت حزبية وغيرها ، وأن يجعل الهدف الاستراتيجي الأول.. (الحفاظ على السودان) ، وحدته وأمن . حتى لا يتحكم فيه العملاء وقال على قيادة الدولة الآن قيادة مجتمعها بكل مكوناته في حشد وطني شامل ، جمعا للصف الوطني على صعيد واحد من اجل الحماية والحفاظ على هذا الوطن .

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!