الأخبارالأخبار السياسية
تريند

عااااجل : البرهان يصدر قراراً لبنك السودان بتجميد حسابات الدعم السريع ومصادرة ممتلكاته في كل ولايات السودان

سوداني نت:

أصدر الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قراراً لبنك السودان بتجميد حسابات الدعم السريع ومصادرة ممتلكاته في كل ولايات السودان .

وكانت ثروة حميدتي ومصادر تمويله الهائلة والغامضة داخليا وخارجيا أحد الأسباب الرئيسية التي دعمته ليتحوّل إلى أحد أبرز اللاعبين على الساحة خلال فترة يشهد فيها ذلك البلد تغييرا جذريا وسط معاناته من اضطرابات أمنية واقتصادية ومعيشية متواصلة.

إمبراطورية حميدتي الاقتصادية الشاسعة تشكلت في عهد الرئيس السابق، عمر البشير، الذي قدم له تسهيلات كبيرة وامتيازات حصرية في العديد من القطاعات التجارية، كما فُتحت له أبواب أخرى أهمها الحصول على دعم خارجي هائل.

ورصد خبراء اقتصادية خمسة مصادر وراء الثراء الفاحش والسريع لقائد قوات الدعم السريع عبر معلومات موثّقة شملت شهادات ميدانية وتصريحات من مصادر مسؤولة ومحللين وصحف أجنبية وفيديوهات وغيرها.

وتمثلت مصادر ثروته الخمسة في التجارة، والذهب، ومساعدات أوروبا لوقف الهجرة غير الشرعية، وميزانية مباشرة من البشير خارج رقابة الدولة لتمويل حرب دارفور، والتمويل الإماراتي السعودي.

وكان البشير اعترف أثناء محاكمته، يوم الاثنين الماضي، بأنه سلم شقيق حميدتي (عبد الرحمن دقلو القيادي البارز في قوات الدعم السريع) مبالغ من الأموال التي حصل عليها من الإمارات والسعودية والبالغة 91 مليون دولار.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!