الأخبارالأخبار السياسية
تريند

متداول … هروب عبدالرحيم دقلو بسبب خلافات مالية مع العُمد والنُظار حول ديات ابناءهم القتلي

سوداني نت:

تداولت مواقع إلكترونية عن مصادر مطلعة وشهود عيان خبراً كشفت فيه عن خلافات حادة يين المتمرد عبدالرحيم دقلو والعمد والنُظار ، حول تقديرات لجان الديّات في دارفور .

وأكدت المصادر ان مليشيا الدعم السريع كانت قد اتفقت مع العمد علي دفع ديات مقدرة لمن يصاب أو يقتل من ابناءهم في صفوف مليشيا الدعم السريع وتدفع لأهله أو من ينوب عنهم .

وأشارت المصادر الي تنصل عبدالرحيم دقلو من اتفاقه مع العمد ، بعد أن فقدت مليشيا الدعم السريع أكثر من “80” الف من مقاتليها ومرتزقتها في الحرب .

وكشفت مصادر مقربة من مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة ان مبلغ الديات المطلوب اكبر من إمكانيات المليشيا ، وان عبدالرحيم دقلو قرر قسم مبلغ الدية النصف ، وقسم قواته لأربع فئات تتفاوت استحقاقاتهم المالية ، حيث وضع الماهرية والرزيقات في المرتبة الاولي ، يليهم ماهرية ورزيقات تشاد والنيجر وليبيا ، ومن ثم القبائل العربية في دارفور ، وعلي ذيل القائمة ابناء المسيرية والحوازمة ، الذين وصفهم “دقلو” باللصوص والمجرمين وقال انهم شوهو صورة الدعم السريع .

ورفض دقلو حساب أي مستنفر في الخرطوم أو قبائل خارج دارفور ..

جدير بالذكر ان عبدالرحيم دقلو كان قد هرب من نيالا ومن الضعين ، وذهب الي منطقة الزرق وسط أهله وقام بدفع ديات أبنائهم كاملة ، وغادر بعضهم المنطقة بالتهريب الي مصر .

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!