الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الكونغرس الأمريكي: مليشيا الدعم السريع ارتكبت إبادة جماعية في دافور

سوداني نت:

تقدم نواب بمجلس الشيوخ الأمريكي (النائب السيد ريش ، السيد غاردن، السيد سكوت) إلى الكونغرس الامريكي بمشروع قرار يهدف إلى تصنيف ما قامت به مليشيا الدعم السريع بدارفور بأنه يمثل إبادة جماعية وتسمية قائد الدعم السريع حميدتي كقائد مليشيا .

ودعا مشروع القرار إلى ضرورة الاعتراف بافعال قوات الدعم السريع والمليشيات المتحالفة معها في اقليم دارفور ضد المجتمعات غير العربية على أنها شبكات إبادة جماعية. وأشار مشروع القرار إلى أن تصرفات المليشيا تتفق مع المادة الثانية من اتفاقية الابادة الجماعية والمعاقبة عليها ، والمعتمدة في باريس 9 ديسمبر 1948.

واعتبر مشروع القرار ما تقوم به قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها في دارفور ضد المجتمعات العرقية غير العربية، أعمال إبادة جماعية، وورد فيه ما يلي:

الاعتراف بما تقوم به قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها في إقليم دارفور بالسودان ضد المجتمعات العرقية غير العربية باعتبارها أعمال إبادة جماعية.

وذكر مشروع القرار أن قوات الدعم السريع قامت: “باعتقالات خارج نطاق القضاء، والتعذيب والضرب، والابتزاز، والعنف الجنسي، والاغتصاب الجماعي، والاستعباد الجنسي، والتهجير القسري”، كما قامت بقتل والي غرب دارفور خميس أبكر والفرشة محمد أرباب، ولاحقت الفارين من جحيم القتال وأردت أعداداً كبيرة منهم رمياً بالرصاص، وقتلت النساء والصبية ولاحقت الفارين حتى الحدود التشادية .

جدير بالذكر ان نواب الكونغرس طالبو الحكومة الامريكية في ديسمبر العام الماضي بممارسة ضغوط في مواجهة دولة الإمارات لتوقف مساعداتها العسكرية لقوات الدعم السريع.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!