الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

قانون جديد لقطاع الكهرباء في السودان

سوداني نت:

بحث وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان د. جبريل إبراهيم محمد، قانون الكهرباء الجديد، الذي من المتوقع صدوره قريبًا، والذي سيسمح بدخول القطاع الخاص في مجال توليد الكهرباء للمصانع وبيع الفائض للشبكة العامة.

واكد جبريل خلال ترؤسه اجتماعات إستثنائيا عُقد لمعالجة مشاكل الكهرباء في مدينة بورتسودان ، لحضور وزيرا الطاقة والنفط والصناعة، ووالي ولاية البحر الأحمر، ومدير القطاع الصناعي بالولاية، بالإضافة إلى ممثلي شركات الكهرباء والفريق الفني في مجالات التوليد والتوزيع والنقل ، أكد على أهمية الاستفادة من الطاقة الفائضة في سد مروي والربط الشبكي مع مصر، بالإضافة إلى دخول التوليد الحراري بالغاز لتقليل تكلفة الإنتاج.

وأشار جبريل الي أن قضية الكهرباء والمياه في بورتسودان هي من أولويات الوزارة في هذه المرحلة ، حيث طالب شركات الكهرباء بتجهيز ملخص بالمطلوبات العاجلة لمعالجة مشاكل الكهرباء في بورتسودان قبل دخول فصل الصيف ، و ذلك لضمان توفير كهرباء مستقرة وموثوقة للسكان والقطاعات الحيوية في المدينة.

وأكد جبريل ، أهمية قطاع الكهرباء والمياه في بورتسودان ودوره الحيوي في تحقيق التنمية وتعزيز الإستثمار وخلق فرص عمل جديدة وضرورة تعاون جميع الجهات المعنية للتغلب على التحديات وتحسين خدمة الكهرباء في المدينة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة خطة الإعداد لفصل الصيف، بهدف ضمان توفير كهرباء مستقرة للمدينة.

و تم التركيز على تشغيل محطة كهرباء بورتسودان والمحطات الأخرى، ومعالجة مشكلة الأحمال والتوزيع. كما تمت مناقشة مشاكل توفير الكهرباء لقطاع الصناعات ببورتسودان، وتناول الاةتماع إمكانية التوسع في التوليد باستخدام الطاقة الشمسية.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من الإجتماعات في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة للإرتقاء بقطاع الكهرباء في البلاد وتلبية إحتياجات المجتمع وتعكس التوجيهات الوزارية الحكومية إلتزام الحكومة بتوفير خدمات الكهرباء عالية الجودة وموثوقة للمواطنين.

ومن المتوقع أن تسهم الجهود المبذولة في معالجة مشاكل الكهرباء في بورتسودان في تحقيق إستقرار الكهرباء وتحسين جودة الخدمة للمواطنين والقطاعات الاقتصادية.

وتأمل الحكومة أن تكون هذه الجهود الجماعية نقطة تحول في تطوير القطاع الكهربائي في البلاد وتعزيز التنمية المستدامة.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!