الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مجلس عموم النوبة يؤكد دعمه للقوات المسلحة ويتعهد بسحب ابناءهم من صفوف المليشيا

سوداني نت:

أعلن مجلس عموم النوبة بكل مكوناته برئاسة محمد الاحيمر اسماعيل خلال اجتماعه مع والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة انخراط أبناء النوبة في معسكرات تدريب المقاومة الشعبية لدحر عصابات الجنجويد ، وأضاف “لدينا (غبينة) تجاه الدعم السريع الذي قتل وشرد اهلنا وارتكبوا كل انواع الجرائم المنصوص عليها في الشرائع السماوية والقوانين المحلية والدولية:.

وقطع المك جورجي عدلان بأنهم سيطاردون المرتزقة المجرمة حتى حدود البلاد الغربية واعرب المجلس عن تقديره لوجود والي الخرطوم الذي ظل متواجدا داخل الولاية مما طمأن الكثيرين واختاروا البقاء وعدم مغادرة الولاية.

وتعهد المجلس بالعمل على سحب ابناء النوبة من صفوف مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة والانضمام الى مسيرة النضال الوطني ضد البغاة والمغتصبين.

من جانبه أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة، أن النوبة بهذا الموقف اكدوا وطنيتهم وانتماءهم الاصيل للوطن واضاف هذا الموقف ليس غريبا على النوبة الذين ينتمون لكل بقاع السودان دون عصبية للقبيلة وظلوا يتعايشون بسلام في كل البقاع.

وقال حمزة كل السودان يشهد للنوبة بالشجاعة والاقدام وتأريخهم حافل في مسيرة القوات المسلحة على مستوى القادة والضباط واضاف واجب المرحلة الان هو تناسي الخلافات السياسية والجهوية والمناطقية والقبلية والوقوف خلف القوات المسلحة حتى يتعافى الوطن من سرطان الجنجويد .

أكد الوالي خلال اللقاء اهتمام الولاية بقضايا المواطنين وتقديم العون لهم .

وترحم والي الخرطوم على أبناء النوبة الذين استشهدوا في الحرب من جراء قصف المليشيا المتمردة العشوائي علي الأحياء السكنية.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!