الأخبارالأخبار السياسية
تريند

كشف تفاصيل المؤامرة الدولية لاختطاف السودان عبر مليشيا الدعم السريع

سوداني نت:

كشفت الهيئة الشعبية لإسناد القوات المسلحة مليشيا الدعم السريع تفاصيل محاولة إختطاف السودان تنفيذا للمؤآمرات الدولية التى وعدتها بتسليم السلطة وإزاحة القوات النظامية من مقاليد السلطة، فيما حملت حميدتي كافة الجرائم المرتكبة ضد المواطنين العزل.

 

وقال رئيس الهيئة د التجاني محمد الحسن في مؤتمر صحفي عقد اليوم ببورتسودان السودان تعرض لمؤامرة دولية مكتملة الأركان استخدمت فيها مليشيا الدعم السريع ومرتزقتها لاختطاف البلاد، فيما قامت مليشيا الدعم السريع المتمردة بمحاولة الإنقلاب ولكن يقظة الجيش أفشل المخطط في ساعاته الأولى.

 

وقطع التجاني بأن القوات المسلحة درع الوطن وحامي العرض والأرض، وقال إن ما قامت به مليشيا الدعم السريع من حرب وانتهاكات بهدف الإستيلاء على السلطة، وأكد ان المقاومة الشعبية هي من هزمت مليشيا الدعم السريع المتمردة.

 

وأشار التجاني إلى أن المليشيا الإرهابية قامت بكل أنواع الانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية من إعتقال وقتل وإغتيال واختطاف وسبي الحرائر وتدمير مقدرات الشعب، في وقت كانت تشعل فيه خطاب العنصرية والتفريق لتفتيت وحدة السودانيين وهو ما فشل في كل الولايات .

 

وأتهم الحسن المليشيا بنهب الإغاثة التي اتخذتها إمدادا إلى جنودها بجانب قطعها للاتصالات وتدمير البنية التحتية الاتصالية والخدمية، وقال ان المتمرد حميدتي يتحمل كافة الجرائم المرتكبة ضد المواطنين العزل ، وشدد على ضرورة ان يكون السلام شاملاً ويحفظ سيادة السودان ويحافظ على أمنه واستقراره .

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!