الأخبارالأخبار السياسية
تريند

منظمات دولية وحقوقية تطالب بتصنيف الدعم السريع “منظمة إرهابية”

سوداني نت:

طالبت منظمات دولية وحقوقية بتفعيل الآليات القانونية الدولية بملاحقة مليشيا الدعم السريع المتورطة في إنتهاكات جسيمة تمثلت في الابادة الجماعية وجرائم الحرب ، وطالت مجالات وقضايا المراة والطفل والشباب والتعليم والاقتصاد ، وتصنيفها “منظمة ارهابية”.

واشار د. الشامي رئيس التحالف الدولي للدفاع عن الحريات ( عدل ) والذي تلا البيان الختامي للمؤتمر الدولي الاول عن الحرب في السودان الذي نظمته منظمة عدل التابعة للاتحاد الاوربي بالشراكة مع التحالف الوطني للعدالة والسيادة ( توسع ) والذي احتضنته قاعة الصحافة الاوربية ببروكسل ، أشار الي ضرورة تسخير كافة الامكانيات لضمان وصول المساعدات الانسانية والتنسق مع المنظمات الوطنية لضمان الملاحقة القانونية وعدم الافلات من العقاب .

كما اكد د. الشامي ، علي مطالبة الامم المتحدة وجمعيات حقوق الانسان و مفوضية اللاجئين علي مراعاة حق المواطنين السودانيين الذي نزحوا للخارج وتوفيق اوضاعهم .

وقدمت فيه اوراق عمل عن الحرب في السودان قدمها اكاديميون وباحثون والتي تناولت حيث شهدت مداولات ونقاشات قدمت فيها وثائق عبر افلام وشهادات للمتضررين ، خلصت الي تصنيف مليشيا الدعم السريع “منظمة ارهابية” .

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!