الأخبارالأخبار السياسية
تريند

عقار: انتهاكات مليشيا الدعم السريع تشبه الابادة الجماعية في رواندا

سوداني نت:

زار نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان مالك عقار ، والوفد المرافق له متحف الإبادة الجماعية بالعاصمة الرواندية كيغالي .

وقدم سفير رواندا الى السودان السيد أبيل بوهونغو شرحاً حول تفاصيل الإبادة الجماعية في رواندا والإجراءات العملية التي اتبعتها الحكومة الرواندية لإخراج الشعب الرواندي من ذكرى الإبادة وجرائم حقوق الإنسان إلى صناعة أمة متماسكة وبناء دولة قوية استطاعت أن تنهض رغم الفظائع التي ألمت بها.

 

وأضاف عقار “اجرينا مقارنة للوضع الذي يمر به السودان الآن وحجم الدمار الذي طال كل جوانب الحياة والقتل الممنهج الذي تعرض له شعب المساليت وجرائم التمثيل بالجثث كجثة الشهيد والي غرب دارفور خميس ابكر، إلى جانب دفن المواطنين أحياءاً وتدمير محطات المياه في بعض الولايات مرورا بسرقة مدخلات الإنتاج الزراعي لاكبر مشاريع السودان الزراعية وهو مشروع الجزبرة وقطع الاتصالات وذلك بغرض دفع السودانيين إلى حالة المجاعة وقتلهم ببطء وخلق حالة من الهلع وسط المواطنين”.

 

وقال عقار ” اشرت الي أن ما تقوم به مليشيا الدعم السريع في تمردها على الدولة في السودان يرتقي إلى الجرائم ضد الإنسانية وان منظمة هيومان رايتس ووتش اشارت الي ذلك، وان حكومة السودان شرعت في حصر انتهاكات المليشيا عبر لجنة قانونية برئاسة النائب العام بغرض ملاحقة المجرمين قضائياً في المستقبل وتحقيق العدالة للضحايا.

وقال عقار ان حكومة السودان تعمل علي وضع برنامج لاعادة هندسة الشخصية السودانية يهدف البرنامج لصناعة أمة سودانية موحدة ومتماسكة وسودان جديد.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!