الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مجلس الكنائس السوداني: مليشيا الدعم السريع دمرت الكنائس

سوداني نت:

كشف مجلس الكنائس السوداني عن الانتهاكات التي طالت دور العبادة والممتلكات خلال فترة الحرب الدائرة منذ منتصف إبريل من العام المنصرم ، مشيرا إلى أن مليشيا الدعم السريع لم تراعي الإتفاقية الدولية الداعية لحماية المقدسات الدينية أثناء النزاعات.

وأعلن مجلس الكنائس إستعداده للإنخراط في جهود السلام والمصالحة الوطنية فور توقف الحرب ، داعيا إلى حوار سوداني سوداني .

وقال الأمين العام لمجلس الكنائس السودانية عبد الله سردار في ورقة التعديات على دور العبادة وآليات الحماية الدولية ، قدمها خلال ورشة صحفية بعنوان الكنيسة السودانية وتحديات الراهن التي عقدت بفندق كورال ببورتسودان، ان عدد الكنائس التي تم التعدي عليها بلغ 153 كنيسة بجانب تدمير 17 تدمير كلي والاعتداء على أكثر من ثلاث آلاف شخص ابان ممارستهم العبادة.

وأشار سردار لان تكلفة أعادة إعمار الكنائس التب تم تدميرها تقدر بأكثر 9 مليون دولار للكنائس التي تدمرت تدمير كلي بجانب 100 الف دولار لإعمار الكنائس المدمرة جزئيا.

من جانبها قالت ممثلة منظمة الهجرة الدولية أميرة اسماعيل ، ان كافة الكنائس والطوائف عانت الأمرين في أداء العبادات وحماية منسوبيها من الانتهاكات ، مناشدة طرفي الصراع بوقف الحرب .

ونوهت أميرة خلال ورقة الأوضاع الإنسانية ان الحرب شردت ما يزيد من 8 مليون مواطن بين النزوح واللجؤ وفقاً لتقارير منظمة الدولية للهجرة، لافتة الي انه منذ إندلاع القتال تم تسجيل 13 الف حالة وفاة بجانب الإصابات والاعاقات الكبيرة لعدد ضخم من المدنيين، وأضافت لأن الأطفال يمثلون نصف العدد.

وقالت ان الفترة المقبلة من المتوقع ان تشهد زيادة في أسعار الحبوب والمواد الغذائية بسبب الوضع الراهن مما ينذر بوضع كارثي، منوهة إلى تراجع عمل المنظومة الصحية وإزدياد معدلات الإصابة الأمراض.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!