الأخبارالأخبار السياسية
تريند

المخابرات السودانية: البني عامر مكون أصيل في المجتمع السوداني

سوداني نت:

أكد جهاز المخابرات العامة السوداني ان قبيلة البني عامر ، مكون أصيل في المجتمع السوداني وجزءٌ من منظومة أمن وحماية البلاد ، وقدموا التضحيات الجسام من أرواحٍ ودماء أبنائهم وأموالهم دعماً لاستقرار السودان .

وقال جهاز المخابرات في بيان توضيحي ، ان إفادة اللواء (متقاعد) بدر الدين عبد الحكم في حديث بثته الاذاعة القومية السودانية في برنامج إذاعي يتعلق بتنظيم وجود  اللاجئين داخل السودان ، يعبر عن وجهة نظره الشخصية .

وأشار البيان الي ان اللواء عبدالحكم ، متقاعد عن الخدمة  منذ أعوام خلت دون أن يكلف أو يفوض بعدها بأي مهام ذات صلة باعمال ومهام الجهاز داخلياً أو خارجياً .

وفيما يلي تورد “سوداني نت” نص البيان”

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان توضيحي من جهاز المخابرات العامة

بثت الاذاعة القومية السودانية  إفادة هاتفية للواء (متقاعد) بدر الدين عبد الحكم في برنامج إذاعي يتعلق بتنظيم وجود  اللاجئين داخل السودان …وقد أورد المذكور في ثنايا حديثه أن بعضاً من قيادات ورموز  قبيلة البني عامر غير سودانيين وأنهم لاجئون  وتشكك فى مواطنتهم و حقهم بالتمتع بالجنسية  و المشاركة في النفرات الشعبية والدفاع عن الوطن.

أولا:

يوضح جهاز المخابرات العامة  أن اللواء (م) بدر الدين عبد الحكم متقاعد عن الخدمة  منذ أعوام خلت دون أن يكلف أو يفوض بعدها بأي مهام ذات صلة باعمال ومهام الجهاز داخلياً أو خارجياً

وأن كل ما يصدر عنه من آراء وأقوال تعبر عن وجهة نظره الشخصية .

ثانياً:

إن جهاز المخابرات العامة مدرك لتجذر وعراقة قبيلة البني عامر في السودان كمكون أصيل ثابت في هذه البلاد شأنهم شأن بقية مكونات المجتمع السوداني ،وهم جزءٌ لا يتجزأ من منظومة أمن وحماية البلاد وقد قدموا فى سبيل ذلك التضحيات الجسام من أرواحٍ ودماء أبنائهم كما بذلوا أموالهم دعماً لاستقرار البلاد.

ثالثاً:

أراد بعض ضعاف النفوس وأصحاب الأغراض المندسة  المتاجرة والمزايدة حول منطوق اللواء(م) بدر الدين عبد الحكم فحشدوا أبواقهم في الأسافير بقصد إشعال نار الفتنة إلا أن حكمة وحصافة نظارة القبيلة ومنسوبيها وتفهمهم لهذا المخطط وفي هذا التوقيت العصيب فوت الفرصة على المتربصين وحال دون عبث العابثين و كل من يريد مدخلاً لضرب تماسك المجتمع السوداني بمخاطبة الإثنيات والجهويات المؤذية والمنتجة لخطاب الكراهية المقيتة.

رابعاً:

يؤكد جهاز المخابرات العامة نبذه لأي توجه من شأنه أن يكون مثيراً للنعرات العنصرية والجهوية كما أنه يعمل بحسم وبقوة القانون لمنع إنتاج وترويج خطاب الكراهية .

حفظ الله بلادنا وشعبنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن .

مدير إعلام جهاز المخابرات العامة

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!