الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

السعودية تنفي ما جاء على لسان سفيرها في مصر بشأن الإحتجاجات في السودان

خبراء: الموقع الذي نشر الخبر "إسرائيلي"

سوداني نت:

أكد مصدر مسئول بالسفارة السعودية بالخرطوم أن “التصريح المنقول على لسان “أسامة نقلي” غير صحيح وأي تصريح للمملكة العربية السعودية يصدر عبر وزارة الخارجية أو عبر السفارة في الخرطوم”.

وتناقلت وسائط التواصل الإجتماعي خبرا منسوبا لسفير المملكة العربية السعودية بمصر يقول فيه، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يولي إهتماما كبيرا لتطلعات الشعب السوداني ويثني على صبره، على الفترات العصيبة التى يعيشها، وأن المملكة تراقب عن كثب ما يدور في السودان هذه الأيام جراء الأزمة الاقتصادية.

وأضاف أن السعودية لا تعبأ بمن يتولى إدارة البلاد بل إلى كرامة المواطنين وتحقيق تطلعاتهم وكذلك استقرار السودان مؤكدة أن على السلطات السودانية أن تمتنع عن استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين، وتحترم رغبات الشعب وتضمن حرية الرأي والتعبير.

وأكد خبراء في مجال المعلوماتية أن الموقع الذي ورد فيه الخبر “فلسطيني” غير معروف ويرجح أن يكون تابعا للكيان الصهيوني ويراد من خلاله الفتنة بين الشعوب بدس مثل هذه الأخبار “الملغومة”.

يذكر أن حسابا نشطا جدا بموقع “تويتر” يتبع ليهودي إسمه “إيدي كوهين” ينشر أخبارا مستمرة وكاذبة عن الأحداث التي جرت بالسودان في الفترة الماضية من احتجاجات وتظاهرات سببتها أزمة في الخبز والنقود والوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق