الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

السفير السعودي بمصر: ما تم تداوله عني كان للوقيعة بين الدول الشقيقة والصديقة

سوداني نت:

نفى سفير المملكة العربية السعودية بمصر، “أسامة النقلي” الخبر الذي نسبته إليه صحيفة إلكترونية فلسطينية “مجهولة الهويّة”، وقال في إتِّصال هاتفي أجْراه معه سفير السُّودان بمصْر “عبد المحمود عبد الحليم” أنه لم يُدْلي بأي تصْريح بشأن السُّودان أو عن أي دولة أُخرى، مُشيراً إلى أن ما تم تداوله فبركة واضِحة ومُغرضة، للوقيعة بين الدّول الشٌقيقة والصّديقة.

وأصدر المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة توضيحاً صحفياً، حصل موقع “سوداني نت” على نسخة منه ننشره أدناه:

المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الأربعاء 9 يناير 2019م

إشارة إلى التصريح المنسوب لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية أسامة بن أحمد نقلي بشأن الأحداث الأخيرة في جمهورية السودان الشقيقة، أوضح السفير نقلي أنه لم يدل بأية تصريحات إعلامية بشأن الأحداث الأخيرة في جمهورية السودان أو أية قضية مؤخراً.
وأكد سفير المملكة لدى مصر في تصريح صحفي له اليوم على أن التصريح الذي زعمت الوكالة الفلسطينية المستقلة للأنباء (سوا) بأنه قد صرح به هو تصريح مفبرك ولاصحة له جملة وتفصيلا، ودعا إلى احترام المهنية الإعلامية وعدم اختلاق تصريحات صحفية لا أساس لها من الصحة.

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

وكان خبراً قد نُسِب لسفير المملكة العربية السعودية بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، يقول فيه، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يولي إهتماما كبيرا لتطلعات الشعب السوداني ويثني على صبره، على الفترات العصيبة التى يعيشها، وأن المملكة تراقب عن كثب ما يدور في السودان هذه الأيام جراء الأزمة الاقتصادية.

وأضاف أن السعودية لا تعبأ بمن يتولى إدارة البلاد بل إلى كرامة المواطنين وتحقيق تطلعاتهم وكذلك استقرار السودان مؤكدة أن على السلطات السودانية أن تمتنع عن استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين، وتحترم رغبات الشعب وتضمن حرية الرأي والتعبير.

وأكد خبراء في مجال المعلوماتية أن الموقع الذي ورد فيه الخبر موقعا “فلسطيني” غير معروف وربما يكون تابعا للكيان الصهيوني ويراد من خلاله الفتنة بين الشعوب بدس مثل هذه الأخبار “الملغومة”.

يذكر أن حسابا نشطا جدا بموقع “تويتر” يتبع ليهودي إسمه “إيدي كوهين” ينشر أخبارا مستمرة وكاذبة عن الأحداث التي جرت بالسودان في الفترة الماضية من احتجاجات وتظاهرات سببتها أزمة في الخبز والنقود والوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق