الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

المجلس العسكري يعقد اجتماعا مستعجلا

سوداني نت

عقد المجلس العسكري الانتقالي ليل “الجمعة” اجتماعاً مستعجلاً بوزارة الدفاع ناقش الأوضاع الأمنية بولاية الخرطوم  ومشاكل الخدمات بالولاية  خاصة نقص الكهرباء والوقود وأزمة المواصلات، وضم الإجتماع القيادات الأمنية والشرطية والتنفيذية، بجانب والي الخرطوم وإدارتي الكهرباء والمياه وقائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو.

وقال والي الخرطوم المكلف الفريق ركن مرتضى وراق في تصريحات عقب الاجتماع “نأسف ونحس بألم شديد لما يعانيه المواطن في سبيل الخدمات الاساسية، خاصة المواصلات والكهرباء والوقود والمياه والأمن، ونؤكد أننا لن نالوا جهدا في حل هذه الاشكاليات”. ودعا المواطنين لعدم التعرض للموظفين، وأشار إلى عدد من حالات الاعتداء على العاملين في قطاعات المياه والكهرباء.

من جانبه، أقر وكيل وزارة الكهرباء محمد خير أحمد الجنيد بوجود مشكلة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والأحمال الزائدة، مما يؤدي لقطوعات، وأكد عدم وجود برمجة في القطاعين السكني والزراعي، وكشف أن عددا من مكاتب الكهرباء تعرضت لحالات اعتداء وضرب للموظفين، وناشد المواطنين بالتعامل بحكمة، حتى ينعم الجميع بالخدمة، وأشار إلى تأثر عدد من الولايات نتيجة لعدم وصول الوقود “الفيرنس” إلى المحطات الحرارية.

من جانبه  أرجع مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم مالك عمر العبيد   القطوعات في المياه إلى  مشكلات في الكهرباء، وقال إن انقطاع ساعة واحدة يؤثر على الامداد لمدة يومين، وكشف انهم   عثروا على عدد من “البلوفة” مغلقة في عدد من المناطق بولاية واوضح ان معنويات الموظفين تأثرت بعد أن تعرضوا لحالات اعتداء. في عدد من مناطق الولاية وناشد المواطنين بعدم التعرض لهم لضمان إستمرار الخدمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق