الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

الشرطة تعلق بشأن سقوط قتلى في أم درمان خلال مظاهرات الخميس

سوداني نت

أصدرت الشرطة السودانية بياناً شرحت فيه خلفيات سقوط أربعة قتلى خلال تظاهرات شهدتها الخرطوم ومناطق أخرى من البلاد، وأوضح البيان أن قوات الشرطة السودانية اتخذت التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين وحماية من شاركوا في مسيرات الخميس في ولاية الخرطوم ومحلياتها السبع.

وأشار البيان إلى أنه قد جرى إنفاذ الخطة بالشكل والمضمون المطلوبين، وأن تلك المسيرات قد انقضت بسلام في كل المواقع باستثناء منطقة سوق ليبيا في ولاية الخرطوم بمحلية أمبدة.

وتابع البيان “قامت مجموعات بمهاجمة سوق ليبيا بأم درمان بغرض إحداث فوضى وأعمال شغب وإزاء ذلك قامت قوات الشرطة بتفريقهم باستخدام أدوات فض الشغب والغاز المسيل للدموع”.

ونوهت الشرطة في بيانها إلى أنه وجراء تلك الأحداث “أصيب أربعة مواطنين بأعيرة نارية أودت بحياتهم، كما أصيب آخرون بينهم رجال شرطة”، وأنهم يتلقون العلاج في المستشفيات حالياً، وشددت الشرطة السودانية في بيانها على أنها قامت بإجراء التحريات اللازمة واستجواب الشهود للوصول للجناة واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية.

وفي وقت سابق، قال تجمع المهنيين السودانيين، الخميس، إن قوات نظامية أطلقت الرصاص على محتجين بأم درمان غربي العاصمة الخرطوم، ما تسبب في سقوط 4 قتلى.

وذكر التجمع في بيانه أن “الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع على محتجين بمنطقة سوق ليبيا بأم درمان، ثم بعد ذلك تم إطلاق الرصاص من عدة اتجاهات من قوات نظامية، ما تسبب في سقوط 4 قتلى”.

وأضاف التجمع في بيانه: “حذرنا أمس الأربعاء من محاولات النظام البائد وكتائب ظله اختراق مجموعات من الثوار، وزرع بعض منتسبي النظام السابق وفلوله وسطهم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق