الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

التوصل لإتفاق نهائي بين العسكري والتغيير حول الوثيقة الدستورية

سوداني نت

أعلن الوسيط الإفريقي للمفاوضات السودانية محمد الحسن ولد لبات، عن التوصل لاتفاق نهائي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير بشأن الوثيقة الدستورية.
وأنهي الاتفاق مفاوضات مارثونية بين المجلس العسكري الإنتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير، اسنمرت من صباح الجمعة وحتى الساعات الأولى من يوم السبت، بقاعة الصداقة بالخرطوم.
وقال مبعوث الاتحاد الافريقي محمد الحسن لبات في إيجاز صحفي، بأن الأطراف اتفقت على الوثيقة الدستورية. وكان ولد لبات، أكد في وقت سابق اليوم، أن وفدي المجلس العسكرى وقوى إعلان الحرية والتغيير إتفاقا علي معظم بنود الوثيقة الدستورية، وعقدت جلسة أخرى مسائية لاستكمال النقاش حول ما تبقى من بنود الوثيقة.
وأشاد لبات بالروح الوطنية الطيبة التى سادت أجواء الاجتماع، مبشرا الشعب السودانى بأن الاتفاق الشامل بين الطرفين بات وشيكا.
وفي ذات السياق أكد الفريق أول ركن شمس الدين كباشي رئيس اللجنة السياسيه بالمجلس العسكرى الانتقالى، حرص والتزام المجلس العسكري بالتوصل إلى اتفاق شامل مع قوى الحرية والتغيير.
من جهته أكد القيادى بقوى الحرية والتغيير الدكتور ابراهيم الأمين، أن قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكرى توصلا إلى اتفاق تام حول معظم بنود الوثيقه الدستورية.
وبشر الشعب السودانى بأن السبت سيكون نهاية التفاوض بالصورة التى تمكن من إقامة الحكومة المدنية خلال الأيام القليله القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق