الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

حمدوك يتمسك بالمعايير الصارِمة ويرفض التدخل في إختيار الوزراء

سوداني نت

عبر رئيس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك عن استيائه البالغ من قوائم المحاصصة التي تقدمت بِها قِوى الثورة من أجل ملء الحقائب الوزارية في حكومة الفترة الانتقالية.
وأكد حمدوك في تعميم صحفي صادر من مكتبه حصل عليه (سوداني نت )، تمسكه بالمعايير الصارِمة الموضوعة لاختيار وزراء الحكومة ، وذلك من أجل التأسيس لعمل فعّال، يقود البلاد الي بر الآمان.
وكشف عن إنتقاء 7 اسماء فقط من بين الاسماء المرشحة لشغل المناصب الوزارية، وطُلِب من المُرشحِين تقديم بدائل للباقين في ظرف 24 ساعة.
وجدد رئيس الوزراء رفضه القاطع لأي محاولة للتدخل أو التأثير، في مجريات اختيار الوزراء من قبل أي جِهة كانت، مؤكدا انه ملتزم بعهده الذي قطعه وخطته التي سيسير بها. ووفقا لقوى الحرية والتغيير انعقد اجتماع مساء الأمس السبت ٣١ أغسطس ٢٠١٩، ضم لجنة الترشيحات بقوى الحرية والتغيير مع السيد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك لمواصلة النقاش حول تشكيل مجلس الوزراء الإنتقالي الذي سيضطلع بمهام تحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة على هدى البرنامج المتواثق عليه في إعلان الحرية والتغيير.
وأكدت أن الاجتماع اتسم بمناقشات عميقة وبناءة حول الإختيار الأمثل لكل موقع من مواقع التشكيل الوزاري بما يحقق معايير الكفاءة العلمية والعملية والإدارية والموقف الملتزم بأهداف الثورة والتوازن النوعي والتمثيل للتعدد السوداني الفريد.
وقالت قوى الحرية والتغيير أن المناقشات ستستمر لتمكين السيد رئيس الوزراء من مهمة تشكيل الحكومة بأسرع ما تيسر وبأفضل صيغة تستوفي المعايير التي تتسق وتطلعات الشعب السوداني وعظمة ثورته المجيدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق