الأخبار السياسية
أخر الأخبار

فرنسا تعْتذر رسمياً عن إسْتقبال “حمدوك” و”ماكرون” يلتقي “أمير قطر” بالأليزيه غداً الخميس

سوداني نت:

إعْتذرت السّفارة الفرنسية بالخُرْطوم عنْ الأسباب القاهِرة “بحد وصفها” والتي أدّت إلى تأْجيل زيارة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إلى باريس والتي كان يزمع القيام بها هذا الأسبوع.

ونشرت السّفارة الفرنسية إعتذارها في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع تويتر وقالت إنّه ولأسباب قاهرة في جدول أعمال رئيس الجمهورية الفرنسية، قد تم تأجيل اللقاء المقرر يوم غدٍ الخميس مع رئيس الوزراء السيد عبد الله حمدوك، لكن تجري الآن مشاورات لتحديد موعد جديد في القريب العاجل لهذه الزيارة.

وأضافت في جزء ثانٍ مِنْ التّغريدة أنّها تأسف للمضايقات التي سببها هذا التأجيل، لكنها تؤكد رغبة رئيس الجمهورية في استقبال رئيس الوزراء السوداني و في تقوية دعم فرنسا لمرحلة مهمة في تاريخ السودان.

وقالت في جزْئية ثالثة أنّه يسر فرنسا أن تتمكن من تنظيم زيارة رئيس الوزراء السوداني التي تعد، بعد زيارة وزير الخارجية الفرنسي للخرطوم الأثنين الماضي، مرحلة جديدة في تطور العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان مِنْ المُقرر أن يزور حمدوك فرنسا يوم غدٍ الخميس بعد زيارته التي يجريها الآن إلى جمهورية مصر العربية.

جدير بالذّكر أن فرنسا وجّهت الدّعوة لحمدوك ليلتقي بالرّئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بباريس بعد الدّعوة التي وجّهها له وزير خارجيّتها وشئون أوروبا “جان إيفان” الذي زار الخرطوم مطلع الأسبوع الجاري.

يُذكر أن ماكرون سيلتقي غداً الخميس بقصر الأليزيه أمير قطر تميم بن حمد الذي وصل إليها اليوم بحسب وكالة الأنباء القطرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق