الأخبار السياسية
أخر الأخبار

قرار طبي ببتر إصبع وزير الرّياضة السابق أبو هريرة حسين المُعتقل بكوبر بعد تدهور حالته الصحيّة

سوداني نت:

قرر الأطباء إجراء عمليّة بتر لإصبع وزير الرّياضة الأسبق “أبو هريرة حسين” المُعتقل حالياً بسجن كوبر مع عدد مِن قيادات الحكومة السّابقة.

وكانت حالة أبو هريرة الصحيّة قد تدهورت الشّيئ الذي أشارت إليه رئيسة المفوضية القومية لحقوق الإنسان حورية إسماعيل عند زيارتها لمعتقلي النظام السابق بسجن كوبر، حيث أكّدت أن جميع المعتقلين يتمتعون بصحة جيدة، عدا وزير الشباب والرياضة السابق أبو هريرة حسين الذي تدهورت حالته الصحية.

وسبق أن تم نقل أبو هريرة من سجن كوبر الى مركز السودان للعيون وسط حراسة مشددة حيث أبدى الطبيب المعالج إنزعاجاً كبيراً من التدهور الكبير في حالة عيون أبو هريرة وأوضح أن ضغط العين مرتفع جداً حيث تم صرف علاجات لتخفيض الضغط لمدة أسبوعين.

وكان أبو هريرة قد خضع لعملية جراحية بروسيا إستمرت لساعات طويلة ومن المفترض أن يجري جراحة أخرى لكنه تأخر بسبب الأحداث الأخيرة وظروف الإعتقال حيث أكّد أطباء أن نسبة نجاح العملية أصبحت 10٪ فقط.

وأُصيب أبوهريرة بجرح غائر في رجله مع زيادة مضاعفات مرض السكر الذي يعاني منه.

وشرعت في وقتٍ سابق أسرة النزيل بالسجن الاتحادي بـ(كوبر) في تقديم المستندات اللازمة لمعاناته من آلام العيون وضرورة نقله إلى خارج السودان لتلقي العلاج وفق أي ضمانات تراها الإدارة العامة للسجون.

وتم اعتقال وزير الشباب والرياضة السابق والناشط الشبابي الرياضي المعروف أبو هريرة حسين في صبيحة 17 أبريل 2019م كمعتقل سياسي بسجن كوبر مع عدد كبير من السياسيين، إلا أن بعض الأعراض وتضاعُف إصابته بمرض السكر قاد لتدهور حالته الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق