الأخبار السياسية
أخر الأخبار

“بيتاي” شيخ شرق السودان يرسل أكثر من رسالة لقحت وحكومة حمدوك

سوداني نت:

قطع الشيخ سليمان بيتاي بان شرق السودان لن يحكم ويدار بتعليمات من صالونات الخرطوم المكيفة بعد الآن، وان ملفات التنمية وعدالة توزيع الثروة والسلطة هي ام القضايا بالشرق في الوقت الحاضر ، نافيا في الوقت ذاته ان يكون جهويا او قبلياً.

جاء ذلك خلال مخاطبته حفل الاستقبال الذى اقيم بمدينة كسلا على شرف عودته للبلاد قادما من اريتريا بعد رحلة إستشفاء بدولة الإمارات وشهده الآلاف من احباب ومريدي الشيخ.

وشدد الشيخ “بيتاي” في كلمته بعدم قدرة الحكومة علي تسيير الأوضاع في البلاد بمعزل عن الشعب ، داعيا مجلس السيادة والحكومة الى ضرورة الانتباه للحمة الوطنية والعمل على ترتيب الاولويات وان لا تكون اولوية الحكومة المناصب والجاه وزيف السلطة المنتهية.

واضاف “بيتاي” سنقوم بموازنة الامور الجارية الان وتقويمها ، لافتاً الى ان تقويم العملية السياسية بالبلاد عملية ستستمر في كافة المستويات وعلى رأسها ملفات التنمية والثروة والسلطة ، واضاف بالقول ان “الحرية والتغيير امام محاكمة التاريخ اما ان تنجح واما ان تكتب في خانة الفاشلين ، قاطعا بأن التراشق الإعلامي بين القبائل غير مقبول محذرا من مغبة المناوشات وإستهداف القيادات والكيانات المجتمعية.

من جانبه أوضح الأمين العام للحزب الوطني الاتحادي محمد حمد سعيد ان الشيخ بيتاي وعبر خلاويه لتحفيظ القرأن قد نشر السماحة و التعايش ونشر التآلف بين جميع محبيه ومريديه من مختلف ارجاء السودان.

هذا وأعلن ممثل الإدارة الأهلية بالسودان المك متوكل حسن دكين على وقفة الشرق صفا واحد خلف الشيخ القائد الشيخ بيتاي ، فيما أشار ناظر عموم الجميلاب و الكرياتين السيد محمد طاهر احمد الى التفاف أهل الشرق حول القائد والرمز الشيخ سليمان بيتاي مشددا ان هذا الحشد يؤكد المكانة العالية للمحتفي به ، مشيدا بالحضور الجماهيري الكبير والذي يعكس ترابط واتفاق اهل الشرق عامة في مختلف القضايا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق