الأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

“وزير المالية” ينفي ماقاله عن إنهيار الإقتصاد .. وإعلاميُّون يؤكِّدون نزاهة “رويترز” في النقل ووجود تسجيل للوزير

سوداني نت:

نفى وزير المالية “إبراهيم البدوي” ما أوردته عنه وكالة “رويترز” الإخبارية، الخميس الماضي، عن قرب تعرُّض الإقتصاد السوداني لانهيار وشيك.

وأكد وزير المالية في تصريح صحفي صدر من وزارته، أن ما قاله نصاً: “أننا نحتاج لموارد كبيرة تتراوح بين خمسة إلى ستة مليار دولار لتنفيذ برامج الإصلاح الإقتصادي الشامل متعدد المسارات”.

وفي ذات السياق كتب الصحفي المعروف “ضياء الدين بلال” رئيس تحرير صحيفة السوداني، في حسابه على “فيسبوك” مؤكدا مراعاة وكالة “رويترز” للمهنية في النقل، ووجود تسجيل لحديث الوزير، وقال: “رويترز وكالة الأنباء الأولى في العالم.
لا تعرف الكذب والتحريف، وحسب علمي تمتلك تسجيل كامل لحديث وزير المالية، وإذا قامت ببثه على موقعها ،كما فعلت الشرق الأوسط مع وزير إنقاذي سابق، ستصبح الفضيحة أكبر.
أخير السكات ولا الكلام الني!!!!!”

وكان “ضياء” قد كتب منشوراً عقب تصريحات الوزير مباشرة قال فيه: ”
تصريحات وزير المالية تصيب الاقتصاد بأضرار بالغة وتمثل خطر على حكومة حمدوك..لا أعرف هل المشكلة في الرؤية أم التعبير؟!!!!”.

ومن جانبه كتب الصحفي ذائع الصيت “محمد حامد جمعة” في حسابه على “فيسبوك” منشورا أكد فيه نصاعة السجل المهني لمُراسِل “رويترز” بالخرطوم، والذي لم تُعرف عنه هفوات النقل، وشكك في نفي وزير المالية وقال: “الصحفي “خالد عبد العزيز” مُراسل “رويترز” بالخرطوم، صحفي دقيق، وسجله المهني ناصع، ولم يعرف عنه هفوات النقل القاصر او المتلون، والرّاجح عندي أن وزير المالية تلقى تقريعاً على ما أفشاه، فعمد على مش الدّهن في صوف الجهة الناشرة لتصريحاته المشاترة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق