الأخبار السياسية
أخر الأخبار

في بيان ناري .. نقابة المعلمين تطالب بإقالة وزير التربية والتعليم

سوداني نت:

طالبت النقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان في بيان لها اليوم الإثنين بضرروة إقالة وزير التعليم العام عقب تصريحاته التي طعنت في نزاهة الشهادة السودانية.

وقالت النقابة في بيانها الذي حصل “سوداني نت” على نسخة منه، أن وزير التربية والتعليم ” أطل علينا بعد شهرين من تسلمه مهامه الوزارية، وظننا أنه قد أحاط بتفاصيل العمل بالوزارة، وسيخرج علينا بما لم يسبقه عليه الأولون، وسيقدم وصفة تجعل من التعليم في السودان كإيرلندا وسنغافورة، إلا إنه فكر وقدر واستعان على ذلك بمجموعة محدودة الفكر والنظر، كل كسبها في التعليم لم يتعد جدران فصل، ولربما لطلابهم رأي في ما يقدمونه من مادة”.

واستنكر البيان غياب الوزير لشهرين كاملين ليأتي بعدها ويطعن التعليم والمعلمين في مقدس، ويتهم القائمين على أمر الشهادة السودانية بأنهم لا يحسنون الطبخ في مطبخهم الليلي ويقدمون نتائج مغشوشة للشهادة السودانية.

ورفض البيان التشكيك في انضباط عمره (٣٦) عاما لتقويم الشهادة السودانية فيه دقة تفوق الوصف وعدالة لا تميز بين طالب وآخر.

وقطع البيان بأن ما ذهب إليه الوزير في اتهامه هذا، إنما هو طعن في كفاءة المعلمين ونزاهتهم، وحط لمكانة الشهادة السودانية، التي هي محل تقدير داخل وخارج البلاد.

وشددت النقابة على رفضها التام لما قاله الوزير ومطالبة بإقالته حفاظا على الإرث التربوي الذي توارثته الأجيال منذ العام ١٩٥٥م، مؤكدة إنها ستظل حامية لحمى العاملين وستتخذ من الإجراءات ما يكفل حق المعلمين والمهنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق