الأخبار السياسية
أخر الأخبار

النّقابة العامّة للمِهن الطبيّة تُطالب بحماية الأطِبّاء مِن “لِجان المُقاومة”

سوداني نت:

طالبت النّقابة العامّة للمِهن الطبيّة والصّحية بالسُّودان في بيان لها، اليوم، بحماية الأطِبّاء من إعْتداءات لِجان المُقاومة في بعْض المُسْتشفيات.

وقالت النّقابة في بيانها الذي حصل “سوداني نت” على نُسْخة مِنْه: “لعلّكم تابعتم الإعّتداء السّافِر على الأطِبّاء والكوادر الطبيّة مِمّا يُسمّى بلجان المُقاومة، ببعض المُسْتشفيات، أثناء ساعات العَمل، مِمّا تسبب في ح{ْمان المَرْضى، مِن حقوقهم لتلقِّي الخِدْمة وأيضاً قد أدّى للتحرُّش بالأطباء والكوادر الطبيّة أمام المرضى، مِمّا يُعد انْتهاكاً صؤريحاً لقُدسيّة المهْنة، ونُطالب بالتّدخل العاجِل مِنْ الجِّهات ذات الصِّلة خاصة وزارة الصّحة والأجهزة الشُّرطيّة، لحماية العاملية ومُلاحقة المُعْتدين والمُتفلِّتين ليكونوا عِبرة لغيرهم.

وأار البيان إلى ضرورة احْترام مِهْنى الطّب التي تجد التّقدير حتى في دول المِهْجر حيث أصْبحت الكوادر السُّودانية مصْدر فخر واعتزاز للسُّودان.

وكانت بعْض المُسْتشفيات قد تعرّضت لاعتداءات مِنْ لِجان المُقاومة بالأحياء، حيث اقْتحمت لِجان مُقامومة مِنْطقة الدّروشاب مُسْتشفى الشّهيد علي عبد الفتّاح، وقامت بطرد كُل الكادر الطّبي بما في ذلك مُدير المُسْتشفى، ما اضّطر لاحقاً وزارة الصّحة بولاية الخُرْطوم لإصْدار اعْتذار رسمي له ولطاقمه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق