الحوادث و الأحداث
أخر الأخبار

أزمة حادة في المواصلات وإنتقادات لعدم تنفيذ قرار نقل المواطنين بالعربات الحكومية

سوداني نت:

تشهد ولاية الخرطوم هذه الأيام أزمة حادة في المواصلات بجميع مواقف الولاية المختلفة، وفضل كثير من المواطنين السير على أقدامهم بسبب التكدس ووقوف العربات لفترات طويلة في صفوف الوقود، فضلاً عن عدم زيادة الحكومة لتعرفة المواصلات.

فيما اشتكي عدد من المواطنين أن قرار مجلس الوزراء الخاص بترحيل المواطنين مجاناً بالعربات الحكومية لم ينفذ على أرض الواقع، حيث أن هناك عربات تحمل لوحات صفراء وأخري بيضاء، مما يلتبس الأمر على المواطن التمييز بينها والملاكي.

وعزا نائب رئيس النقابة العامة للمواصلات بشرق النيل مجدي عز الدين السيد، أزمة المواصلات للأختناقات المرورية، وتجزئة الخطوط، فضلاً عن عدم زيادة الحكومة لتعرفة المواصلات، فيما قالت غرفة النقل والمواصلات بولاية الخرطوم، أمس الأحد، إن نسبة الحافلات التي تعمل بكافة خطوط الولاية لا تغطي (30%) من الحوجة الحقيقية للمواصلات.

فيما دعا رئيس غرفة بالإنابة عبد اللطيف سيد الحكومة للتعامل مع أزمة المواصلات بصورة جدية ووضع الحلول المناسبة، مؤكداً أنه إذا استمر هذا الوضع دون معالجة لجذور الأزمة فلن تحل قريباً، مضيفاً إن غرفة النقل تقدمت بمذكرة لمجلس الوزراء بفتح الاستراد لمركبات النقل والإسبيرات وإعفاءها من الضرائب والجمارك، فضلاً عن ضرورة إلتفات الدولة للأزمة المتكررة وإيجاد حلول عاجلة لها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق