الأخبارالأخبار السياسية
تريند

المحققون الامريكيون يكشفون معلومات هامة عن تفجير موكب حمدوك وييحثون قوائم المسافرين

سوداني نت:

توصلت لجنة التحقيق وفريق مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI إلى زواية ومكان وقوف شخص قام بتفجير القنبلة أثناء مرور موكب رئيس الوزراء.

وأوردت صحيفة الانتباهة الصادرة في الخرطوم يوم الثلاثاء أن فريقين توصلا إلى أن مفجر القنبلة وهو حامل جهاز التحكم عن بعد، وأنه كان يقف على بعد ٢٥_٣٠ مترا من القنبلة ويقف من الزاوية الشرقية تحديداً.

وأضافت أن الفريق الأمريكي استخدام أحدث التقنيات للتوصل للمعلومات وقام بجمع جميع كاميرات المراقبة المنتشرة في المنطقة المحيطة بمسرح الحادث وتم التوصل لجميع أرقام الهواتف التي كانت موجودة في المنطقة لحظة حدوث التفجير.

وأكدت المصادر أن فريق التحري سيكشف عن هوية مفجر القنبلة خلال الساعات القادمة، عقب تحليل البيانات التي توصل لها فريق التحري وعقب زيارة ستسجل لاحقاً لموقع التفجير.

رصد قوائم المسافرين:

وعلي صعيد متصل كشفت مصادر شرطية مطلعة عن رصد ومراجعة قوائم المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطار الخرطوم والمنافذ البرية والبحرية لمعرفة الشخصيات المشبوهة والتي لديها علاقة بالإرهاب، بغرض الوصول للجهات التي استهدفت موكب رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك الأسبوع الماضي.

 

وقالت التيار الصادرة في الخرطوم يوم الثلاثاء، إن مراجعة القوائم غير محددة بفترة زمنية قد تشمل المسافرين والمغادرين للبلاد منذ شهر.

وأشارت الصحيفة إلى أن فريق مكتب التحقيقات الفدرالي المكون من ثلاث شخصيات انخرط للمساعدة في التحقيقات التي تجريها السلطات في أعمال التحقيق منذ وصوله الأربعاء الماضي،

وذكرت الصحيفة أن فريق ( FBI) مكون من ثلاث شخصيات أحدهم خبير في مجال المتفجرات والثاني والثالث محققان في جرائم الإرهاب، ونوّهت إلى أن الفريق سيساهم في توفير كل المعينات والأدوات بما فيها أجهزة فحص، كما أنه سيتم الاستعانة بقوائم الإرهابيين في العالم الموجودة لديهم.

 

وتوقعت المصادر أن يشارك فريق FBI في التحقيقات التي ستتم مع الشخصيات المشتبه فيها.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (١٧)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (١٥)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!