الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“الصحة” تتسلم (٤) أجهزة “تنظير حنجري” متقدمة بالفيديو لتشخيص “كورونا”

سوداني نت:

تسلمت وزارة الصحة الإتحادية ممثلة في وكيل وزارة  الصحة الإتحادية د. سارة عبدالعظيم ، بمبادرة من قبل الأطباء والكوادر الصحية بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية 4 اجهزة مناظير حنجرية فديوية للمساعدة في دعم جهود الدولة لمجابهة جائحة كورونا.

واوضح د. محمد الفاتح سيد،من مستشفى الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية – الطائف، ممثل الاطباء السودانيين بالطائف ان الدعم لوزارة الصحة للمساعدة في القضاء على جائحة كورونا عبارة عن أربعة أجهزة تنظير حنجرة بواسطة الفديو بلغت قيمتها أكثر من 10 ألف دولار، وبعض الاجهزة والمعدات التي تساعد مرضى الكورونا فى التشافى مؤكدا على استمرار مد الوزارة ببعض المعينات واجهزة العمل بمبادرة من أطباء الطائف.

وأكد د. شريف عبدالرحمن، نائب أخصائي تخدير وعناية مكثفة، ان اهمية جهاز المنظار الحنجري الفديوي تتمثل في تسهيل عملية توصيل مرضى الكورونا بجهاز التنفس الصناعي من ما يساعد على بقاء معدلات الأوكسجين ف الجسم بالمعدل الطبيعي خصوصا لمرضى فشل الجهاز التنفسي ومتلازمة ضيق التنفس عند حصول المضاعفات والوصول الى مرحلة الجهاز التنفسي، مشيرا إلى أن الجهاز يقوم بالكشف عن منطقة المجرى التنفسي بسرعه مننا يسرع عملية التنبيب  عبر الشاشة المرفقة مع الجهاز تفادياً للخطأ كما يساعد في حماية أطباء العنايه المكثفة  بصورة مباشرة من التعرض لرزاز فم المريض الأمر الذي يقلل من نقل العدوى للاطباء والكوادر الصحية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!