الأخبارالأخبار السياسية
تريند

تجمع المهنيين يدعو للخروج للشارع لتصحيح مسار الحكومة الانتقالية

سوداني نت:

دعا تجمّع المهنيين السودانيين إلى الوقوف في خندقٍ واحدٍ مع لجان المقاومة في الأحياء وتجمّع أسر شهداء ثورة ديسمبر، مطالبًا في الوقت ذاته الخروج إلى الشوارع في مليونية 30 يونيو من أجل تصحيح مسار الفترة الانتقالية.

وقال التجمّع في بيانٍ صادر اليوم”السبت” إنّ الاستمرار في العمل الثوري السلمي المصادم يأتي لتصحيح المسار والدفع بحكومة الفترة الانتقالية لإنجاز المهام الثورة العاجلة.

وطالب باضطلاع مجلس الوزراء بملف السلام العادل المستدام وتحقيقه بالمخاطبة الجادة لجذور الأزمة السودانية عبر مائدة واحدة دون تجزئةٍ.

وشدّد التجمّع على ضرورة تقديم رموز النظام البائد ومرتكبي كافة الجرائم لمحاكماتٍ عادلةٍ وعلنية بشكلٍ عاجلٍ ودون تأجيلِ.

وأكّد التجمع ضرورة استكمال هياكل السلطة الانتقالية المدنية بتكوين المجلس التشريعي وتعيين الولاة المدنيين وتشكيل المفوضيات من قوى الثورة الحية المصادمة مع ضمان تمثيل النساء بالنسب المتفق عليها ومايعكس دورهن في التغيير.

ودعا للعمل العاجل على الاصلاح الاقتصادي بالقطع الكامل مع سياسات النظام البائد وروشتة البنك الدولي، وتبني سياسات ترعى الفقراء والكادحين وتدعم الانتاج والمنتجين، وتصفية الاقتصاد الموازي وولاية وزارة المالية ومجلس الوزراء على كافة موارد الدولة، وخروج المؤسسات العسكرية والأمنية بشكل كامل من أي نشاط استثماري.

ونادى التجمّع بالاسراع في تصفية تمكين عناصر النظام البائد في جهاز الشرطة وإعادة هيكلة جهاز الشرطة بعقيدة جديدة أساسها خدمة المواطن وحماية أمنه وسلامته.

وأضاف” يجب العمل بشكلٍ عاجلٍ على إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية وتصفية كافة الميليشيات وبناء جيش وطني قومي واحد تحت إشراف كامل من مجلس الوزراء المدني”.

وهياكل السلطة الانتقالية المنتظر استكمالها تتمثّل في تعيين الولاة المدنيين، وتشكيل المجلس التشريعي، وتكوين المفوضيات المستقلة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!