الأخبارالأخبار السياسية
تريند

القوات المسلحة السودانية تُقاضي إعلاميين وناشطين داخل وخارج السودان

سوداني نت:

اعلنت القوات المسلحة السودانية ، تدوين بلاغات بنيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة، ونيابة المعلوماتية والصحافة والمطبرعات، في مواجهة إعلاميين وناشطين داخل وخارج السودان.
وقال الجيش السوداني في بيان صحفي، إن القوات المسلحة السودانية عينت في شهر مايو من العام الجاري، مفوضا عن القائد العام وعن القوات المسلحة وضابطاً متخصصاً في جرائم المعلوماتية لفتح البلاغات ومتابعة الشكاوى ضمن فريق بإشراف المدعي العام العسكري، وعضوية ضباط قانونيين من القضاء العسكري، تتمثل مهامهم في رصد كافة الإساءات التي تمس القوات المسلحة بكل مكوناتها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وفي تعميم صحفي قالت القوات المسلحة السودانية انها عينت في شهر مايو من العام الجاري مفوضا عن القائد العام وعن القوات المسلحة ضابطا متخصصا في جرائم المعلوماتية لفتح البلاغات ومتابعة الشكاوى ضمن فريق بإشراف المدعي العام العسكري وعضوية ضباط قانونيين من القضاء العسكري تتمثل مهامهم في رصد كافة الإساءات التي تمس القوات المسلحة بكل مكوناتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها .

رصدت اللجنة عددا من المخالفات والإساءات للقوات المسلحة وباشرت فتح بلاغات مع النيابات المختصة تأسيسا لدولة القانون ووفقا للقانون الجنائي – الجرائم الموجهة ضد الدولة وقانون الصحافة والمطبوعات وجرائم المعلوماتيه الذي اجيزت تعديلاته مؤخرا بعقوبات رادعه ولقد طالت الإجراءات مجموعة من الناشطين والإعلاميين وغيرهم داخل وخارج السودان سيتم تمليك تفاصيلها بانتظام للرأي العام.

وحسب التعميم فان القوات المسلحة اتخذت هذه الخطوة بعد أن تجاوزت الإساءات والاتهامات الممنهجه حدود الصبر ، وهي ضمن مخطط يستهدف جيش البلاد ومنظومته الأمنية .

وجاء في البيان “تلتزم قواتكم ناصية القانون كما هو ديدنها ولاتحاول تقييد الحريات أو المساس بحرية الرأي وانما تنافح وفق الدستور لصون حقوق أكبر مؤسسة قومية وطنية بالبلاد مصدر فخر واعزاز  شعبنا الأبي الغيور”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!