الأخبارالأخبار السياسية
تريند

بعد إنسحاب حزب الأمة: تعديلات على قائمة المرشحين لتولي حكم الولايات

سوداني نت:

قالت قوى الحرية والتغيير، يوم الخميس، إن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك قام بإجراء تعديلات محدودة على قائمة المرشحين لتولي حكم الولايات، قبل أن يعلن أسماء الولاة رسمياً.
وقال المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، في بيان صحفي، إن اختيار سيدتين لحكم ولايتي الشمال ونهر النيل خطوة مهمة للأمام تنتظر من الجميع المزيد من الخطوات لتحقيق العدالة وإنهاء التمييز النوعي.

وأشار البيان إلى أن قائمة الولاة المختارين هي نتاج لعملية مشاورات واسعة استغرقت فترة طويلة بدأت بإرسال تنسيقيات الولايات أسماء مرشحيها الذين يعبروا عن ولاياتهم، حيث اختار المجلس المركزي للحرية والتغيير قائمة منهم رفعها لرئيس الوزراء، الذي أبدى بعض الملاحظات، وأجرى عليها تعديلات محدودة في بعض الولايات قبل أن يعلن القائمة النهائية مساء أمس.
وأكدت الحرية والتغيير دعمها الكامل لخطوة تعيين الولاة، وبينت أن الولاة لن يعبروا عن جهة حزبية أو مناطقية، بل سيشكلون هياكل حكمهم من كل مكونات الولاية السياسية والاجتماعية.

وذكر التحالف بأنه سينخرط في سلسلة اجتماعات مع الولاة المكلفين ورئيس الوزراء للترتيب للمرحلة القادمة، بجانب تننظيم طواف على الولايات للوقوف على بعض الاشكاليات التي تصاحب هذا الانتقال المهم وصولاً لضمان مشاركة كل قوى الثورة بتوافق تام، ولتمكين حكومات الولايات المختارة من آداء عملها على الوجه الأمثل واستكمال مهام الثورة.

وكان حزب الأمة القومي، بزعامة الصادق المهدي، أعلن رفضه المشاركة في مؤسسات الحكم بالولايات، مشيراً إلى أن اختيار الولاة لم يتم وفقاً للطريقة التي تراعي ظروف البلاد، ودعا منسوبي حزبه للانسحاب من مناصب الولاة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!