الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

الزكاة تدعم المتأثرين من الفيضانات والسيول بأكثر من (223) مليون جنيه

سوداني نت:

كشف الأمين العام لديوان الزكاة الأستاذ أحمد عبد الله عثمان، عن تخصيص ديوان الزكاة دعماً بأكثر من (223) مليون جنيه لدرء آثار الكوارث والطوارئ بعدد (16) ولاية من ولايات السودان، شملت مواد عينية متمثلة في (الذرة، والقمح والأرز، وغيرها).

وأضاف أمين عام الزكاة خلال مؤتمر صحفي له ظهر اليوم بمعهد علوم الزكاة، أن الديوان يشكل ظهوراً في كل الكوارث الطبيعية والطوارئ، حيث تم تكوين غرفة للطواري بالديوان، وهي تتدخل بصورة عاجلة، وتم تكوين لجان في الولايات والمحليات ومهمة هذه اللجنة تقديم الغذاء والمأوي.

ويشمل الدعم إيواء المتضررين بالخيام وتقديم مبالغ نقدية ومواد غذائية، وقد تم التوزيع وفق احصائيات دقيقة، مضيفاً ان العمل في الديوان يتواصل ليل نهار في التحصيل والجباية رغم المعوقات التي تواجهه.

وبشأن ما تناقلته بعض الوسائط الإعلامية بوجود كميات من الخيام بمخازن الأمانة العامة للديوان، أوضح عثمان، أن هذا الحديث عار تماماً من الصحة، كاشفاً ان الخيم بمخازن الامانة العامة لا تتجاوز الـ ( 880) خيمة توزع حسب تقارير واحتياجات لجان الطوارئ لكل ولايات السودان.

وأبان مدير عام المصارف أستاذ الخير يوسف نور الدين، أن أكثر الولايات تضرراً جراء السيول والفيضانات والأمطار، هي ولايات: الخرطوم (مناطق ود رملي، الجيلي الازيرقاب، شمبات، الحلفايا، سوبا، والرميلة)، وولاية غرب كردفان مناطق (الفولة، بابنوسة، المجلد، والسنوط)، وولاية النيل الأزرق (بوط)، وولاية سنار (سنجة، الدالي والمزموم، والدندر)، كاشفاً عن الربط المقرر للجباية هذا العام والذي يبلغ 17 مليار و 700 مليون جنيه.

من جانبه قال أمين زكاة ولاية الخرطوم أستاذ النور مصطفى رزق الله، أن الدعم المخصص للكوارث بالخرطوم بلغ (55) مليون جنيه حتى الآن، تساهم فيه الأمانة العامة، وأمانة زكاة ولاية الخرطوم، كاشفاً عن تسخير كل إمكانات الديوان للمتضررين.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣٠)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٩)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق