الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

السفارة السودانية بالرياض تدين ما قام به “أراجوز سعودي” في حق السودانين

أصدرت السفارة السودانية بالرياض بيانا شديد اللهجة استنكرت فيه ما قام به أراجوز سعودي من فعل مشين بمدينة الطائف يسيئ فيه للشخصية السودانية وزيها القومي.

وراج في مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لأراجوز سعودي في حفل ترفيهي بمدينة الطائف السعودية، يقوم فيه بالرقص بشكل خليع وبذيئ يهز فيه بمؤخرته بطريقة مقززة وهو يرتدي الزي السوداني الكامل الجلباب والعامة.

وأبدت السفارة في بيانها الذي تحصل عليه موقع “سوداني نت” إستياءها من هذا الفعل المشين ومن قاموا به مؤكدة شروعها في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد من هدفوا القدح من قيم الشعب السوداني وأخلاقه.

وأطلق عدد كبير من السودانيين على مواقع التواصل الإجتماعي نداءات للسفير السوداني بالرياض لاتخاذ ما يلزم ضد هذا المهرج السعودي والشركة التي قامت بتنظيم هذا العمل والتي يديرها شخص من الجنسية المصرية.

وأدناه ينشر سوداني نت نص بيان السفارة:

بيان بخصوص الفيديو المتداول في وسائط التواصل الإجتماعي
2018/11/26
بيــان هـــام
تابعت السفارة باستياء وقلق كبيرين مقطع الفيديو المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي والذي ظهر فيه شخص يرتدي الزي السوداني ويقوم بالرقص بطريقة مشينة في إساءة بالغة للشخصية السودانية والتي عرف عنها بعدها التام عن الخلاعة والإسفاف والابتذال.
والسفارة اذ تعبر عن رفضها واستنكارها التامين لمثل هذه الممارسات والتي تهدف للإساءة للشعب السوداني والقدح في قيمه وأخلاقه تؤكد عزمها علي الوصول لكل الأشخاص والجهات التي شاركت في هذا العمل أو روجت له وقد ابتدرت السفارة سلسلة من الاتصالات وقامت بحزمة من الاجراءات لأجل ذلك.
وتؤكد السفارة ان قيم ومثل وأخلاق أبناء السودان خط أحمر غير مسموح لأي شخص أو جهة كائنا من كان العبث بها .
سفارة جمهورية السودان – الرياض

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق