الأخبارالأخبار السياسية
تريند

سفارة “تركيا” بـ”الخرطوم” تسد فراغ منظمات العون الإنساني و”أوغلو” يعد باستمرار دعمهم

سوداني نت:

أعلن السفير التركي بالخرطوم “عرفان نزير أوغلو” عن استمرار تقديم الخدمات الإنسانية في السودان عبر المنظمات التركية العاملة في السودان.

وقال خلال زيارته الي منطقة الخليلة شمال بحري25/5/2021 وتسليم جهاز فحص الدم العام (سي بي سي) لمركز الشهيد ابوبكر ابو المعالي أن العلاقات الشعبية بين انقرا والخرطوم متطورة وقديمة.

ودعا مواطني المنطقة الي أهمية الاستفادة من المنح التي تقدمها تركيا في مجالات التعليم والصحة مؤكدا أن الفرص المقدمة للطلاب السودانيين تعد الأكبر من بين الدول مشيرا إلي ما تقدمه المستشفي التركي في نيالا من خدمات طبية متقدمة.

وأضاف أن هذه الزيارة وهذا الدعم لن يكون الأخير وسيتبعه دعم في مجالات أخري قادمة لإنسان هذه المنطقة مؤكدا اهتمامه الشخصي بهذه المنطقة. مشيدا بما يقوم به الهلال الأحمر التركي من تقديم إنسانية واستجابته في توفير جهاز الس بي سي.

واكد مدير الهلال الأحمر التركي بالسودان استمرارهم في تقديم الخدمات الإنسانية وتدخلاتهم في عمليات الطوارئ في مختلف أنحاء السودان معبرا عن سعادته بزيارة هذه المنطقة.

وتناول رئيس لجنة تاهيل المركز الصحي بالخليلة دكتور هيثم العاقب الجهود التي بذلتها اللجنة في عملية الصيانة والتأهيل مشيرا إلي أهمية جهاز السي بي سي في تشخيص أكثر من ١٥ مرض في لحظة واحدة وقال إن هذا الجهاز سيشجع الأخصائيين للعمل في هذا المركز.

وأمتدح العاقب الجهود التي تقوم بها تركيا واستجابتها في توفير هذا الجهاز ما تقدمه المنظمات التركية العاملة في السودان معبرا عن تطلعاته بأن تتبني تركيا تأهيل هذا المركز حتي يغني عن الذهاب للمستشفيات لمسافات بعيدة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!