الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“مفوض العون الإنساني”: أعمال “قطر الخيرية” في “السودان” بعيدة عن الأجندة السياسية

سوداني نت:

قال وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت إن قطر الخيرية قامت بعمل ضخم في دارفور وأنشأت قرى نموذجية كاملة لاستقبال النازحين الذين فروا من ديارهم بسبب الحرب، وأوضح أن قطر أصبحت رمزاً في مجال العمل الإنساني والطوعي تلجأ لها حتى الأمم المتحدة للدعم والمساعدة.

وأعرب بخيت لدى استقباله بمكتبه اليوم وفداً رفيعاً من قطر الخيرية، عن شكره وتقديره لجهود دولة قطر ولقطر الخيرية التي قال إنها أضحت ذراعاً إنسانياً لدولة لديها مشروع وفكرة لإسعاد البشرية.

وفي السياق، قال مفوض العون الإنساني نجم الدين موسى إن الوضع الجديد الذي تمر به البلاد يتطلب استمرار دعم قطر الخيرية الذي يتميز بأنه بعيد عن الأجندة السياسية، وأعلن لدى استقباله وفد قطر الخيرية بمكتبه اليوم، استعداد المفوضية للتنسيق التام مع الجمعية، وثمّن عالياً الدعم الكبير الذي ظلت تقوم به في المجالات المختلفة، وتعهّد بتذليل أية عقبات تعترض مسار مشاريعها وأعمالها الإنسانية والتنموية في السودان.

من جانبها، أشادت وكيل وزارة الصحة د. يسرى محمد عثمان لدى استقبالها وفد قطر الخيرية، بالمشاريع العديدة لقطر الخيرية في المجال الصحي، وقالت إنهم سعيدون بتعزيز التعاون المشترك وسيعملون على إحكام التنسيق لتسريع تنفيذ عدد من المشاريع الصحية لقطر الخيرية بعدد من ولايات السودان.

وكان وفدٌ من قطر الخيرية ضم السيد نواف بن عبد الله الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية، والمهندس حسن عودة مدير مكتب السودان قد أجرى اليوم سلسلسة من اللقاءات مع المسؤولين بالدولة.

وقال الحمادي إن السودان فيه احتياج وفرص واعدة لتوسيع عمل المنظمات الإنسانية، وأشار إلى أن لديهم مشاريع مميزة في عدد من الولايات مثل مشاريع دارفور التي تعتبر الأكبر من نوعها في تاريخ قطر الخيرية، وأبدى الحمادي استعدادهم للتنسيق مع القطاع الخاص والقطاع الحكومي من أجل تنفيذ مشاريع متميزة في السودان الذي يوجد به أحد أكبر وأهم مكاتب قطر الخيرية الخارجية، مشيراً إلى توجههم بالتركيز على العمل التنموي.

ونوه الحمادي إلى أن قطر الخيرية عضو فاعل في الشراكات مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية حيث لديها أكثر من (90) اتفاقية مع المنظمات الكبرى. وقال إن أكثر من (90%) من مواردهم تأتي من المجتمع القطري ومن تبرعات أفراد الأمر الذي منح الجمعية درجة عالية من الاستقلالية انعكست إيجاباً على تنفيذهم للمشاريع المختلفة عبر (32) مكتباً ميدانياً، بينما تم تنفيذ مشاريع في (70) دولة حول العالم. وأزاح نواف الستار عن كفالة قطر الخيرية لـ (15,000) يتيم بالسودان.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!