الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

الدفاع المدني يؤكد انخفاض مناسيب النيل الأزرق في جميع الأحباس

سوداني نت:

جددت الإدارة العامة للدفاع المدني التأكيد على اكتمال كافة التدابير و الإجراءات الاحترازية لمجابهة فصل الخريف للعام الحالي و ما قد يصحبه من فيصانات و زيادة في مناسيب المسطحات المائية .

و أعلن مدير دائرة الطوارئ والكوارث القومية بالإدارة العامة للدفاع المدني ؛ قرشي حسين ، السبت_بحسب وكالة السودان للأنباء  ، انخفاض مناسيب النيل الأزرق في جميع الأحباس و معدل التصريف بخزان الروصيرص و هو الأمر الذي أدى لفتح عدد ستة بوابات بمقدار ستة أمتار عن الفتحة الواحدة بزيادة متر عن أول أمس “الجمعة”.
و أشار قرشي إلى هطول أمطار بمعدلات بين المتوسطة و الخفيفة في بعض الولايات مصحوبة بنشاط الرياح السطحية و الزوابع الرعدية دونذ  حدوث أضرار كبيرة في الممتلكات و أضاف “عدا حالة وفاة واحدة غرقا داخل خور بولاية جنوب كردفان”.
و أكد  مواصلة الدفاع المدني لجهوده في تعزيز و تقوية التروس النيلية بالعاصمة و الولايات ، و توقع  هطول المزيد من الأمطار في عدة ولايات حسب توقعات غرفة الإنذار المبكر بهيئة الإرصاد الجوي مبيناً  أن الغرفة المركزية و بالتنسيق مع هيئة الإرصاد الجوي و وزارة الري ظلوا يتابعون عن كثب مناسيب النيل و إجراء التحوطات اللازمة و الاستعداد المبكر للسيول و الفيضانات التي قد تحدث جراء هطول الأمطار.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!