الأخبارالأخبار السياسية
تريند

تهمٌ “جنائية” عقوبتها تصل لـ”المُؤبّد” و”الإعدام” حالت دون الإفراج عن وزراء ومنسوبي الحكومة “المحلولة”

سوداتي نت:

علم “سوداني نت” من مصدر موثوق أن بعض المعتقلين من النظام السابق للحكومة المخلولة يواجهون تهماً لا يمكن الإفراج فيها عنهم بالضمانة.

وقال المصدر إن بعض ‏البلاغات المفتوحة ضِد مسئولين في الحكومة المحلولة تتعلق بإثارة النعرات والتحريض ضد الجيش تحت المواد (٥٨) و(٦٢) من القانون الجنائي وتصل عقوبتها للإعدام أو السجن المؤبد، ولا يمكن إطلاق السراح فيها بالضمان.

ويواجه عدد من الووزراء والمسئولين المعتقلين تهماً جنائية حيث لم يشملهم إطلاق السراح الذي صدر في حق (٤) من وزراء الحكومة المحلولة اليوم، وهم

وكان عدد من الوزراء والمسئولين في الحكومة المحلولة قد أصدروا تصريحات إعلامية معادية للقوات المسلحة وقائدها للدرجة التي هدد فيها وزير الصناعة “إبراهيم الشيخ” بمحاصرة القصر الجمهوري كما اتهم جنود القوات المسلحة بفض الإعتصام.

اما عضو لجنة إزالة التمكين “عروة الصادق” فقد توعد القريق أول ركن “عبد الفتاح البرهان” القائد الأعلى للقوات المسلحة والذي كان يشغل اعلى منصب دستوري في الدولة “رئيس مجلس السيادة”، بسجنه في كوبر.

كما حرّض عضو السيادي السابق “محمد الفكي سليمان” الجماهير بالخروج والثورة ضد القوات المسلحة حينما طالبهم في منشور مثير للجدل أن يهبوا لحماية ثورتهم ضد القوات المسلحة.

وقطع “البرهان” في وقت سايق بأنهم سيطلقون سراح كل من لم تثبت عليه إدانة جنائية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!