الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مصادر: حمدوك يستعد للاستقالة ويشرع في إجراءات التسليم والتسلم

سوداني نت:

كشفت مصادر صحفية، الاثنين، عن تلقي مكتب رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، توجيهات بـ«الاستعداد لإجراءات تسليم وتسلم» إيذاناً باستقالة حمدوك.

وتوقعت مصادر “الشرق الأوسط” أن يقدم رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، استقالته في غضون الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد أن كان قد أرجأها الأسبوع الماضي استجابةً لوساطات إقليمية ودولية وضغوط محلية.

وأضافت مصادر الصحيفة، أن تطور الأحداث والعنف المفرط الذي استخدمته القوات الأمنية ضد المتظاهرين الســــلميين في الأيام الماضية، دفعت حمدوك إلى التراجع عن إرجاء الاستقالة.

وأوضحت المصادر أن العاملين في مكتب رئيس الوزراء شرعوا في إجراءات تسليم الملفات للأمانة العامة لمجلس الوزراء، في انتظار لقاء متــــــوقَّع بين كلٍّ من رئيس الوزراء ورئيس مجلس السيادة قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان، ونائبه قائد قوات «الدعم السريع» محمد حمدان دقلو «حميدتي» لإبلاغهما عزمه على الاستقالة.

وفي الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي، استولى الجيش على السلطة وحل قائده عبدالفتاح البرهان، مجلسي السيادة والوزراء وزجّ بالعشرات في المعتقلات.

وعاد حمدوك لرئاسة الوزراء بموجب اتفاق مع قائد الجيش غير أنه قوبل برفض شعبي واسع، سقط خلاله حوالي 50 قتيلاً وأصيب المئات.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!