الأخبارالأخبار السياسية
تريند

في اطار المشاورات السياسية: فولكر يلتقي مجموعة الميثاق الوطني

سوداني نت:

كشفت مجموعة الميثاق الوطني بقوى الحرية و التغيير عن لقاء قيادة المحموعة برئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم المرحلة الانتقالية ظهر اليوم.

و قالت المجموعة في بيان اطلع عليه “باج نيوز” إن اللقاء جاء بدعوة من البعثة في إطار المشاورات السياسية التي تجريها مبينةً أن الاجتماع أمن على أن الحوار الشامل “دون إقصاء” هو السبيل للخروج  من أزمة البلاد الراهنة و وضع حل جذري لكل مشاكلها.

و أضافت “تم الإقرار على طاولة مستديرة تشمل جميع المكونات وقضايا السودان لذلك اقترحنا للمبعوث فولكر مراجعة القوائم التي يلتقيها لتمثل كل المجتمعات السودانية بمافيهم سكان الأطراف والنازحين واللاجئيين والمسيحيين والإدارة الأهلية والطرق الصوفية و غيرها”.

و تابعت “إقترحنا أن يتم مناقشة القضايا الآتية في الطاولة المستديرة وهي تشمل ولا تقتصر على الآتي ( شكل الحكم، الإنتقال ومؤسسات الإنتقال، وتوسيع قاعدة المشاركة،  وتقسيم الموارد، إصلاح المؤسسات، قضية الهوية، اكمال وتوقيع اتفاقية السلام، الانتخابات والإجراءات والقوانين المتعلقة والتمويل، السياسة الخارجية، التنمية المتوازنة ، حقوق الإنسان والنازحين واللاجئيين، بناء الدستور، العدالة الإنتقالية، ومهام الحكومة الإنتقالية)”.

و أشارت إلى اطلاع قيادة المجموعة لرئيس البعثة على أهمية مشاركة دول الجوار و الإقليم و القارة بجانب المبادرة الأممية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!