الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“حميدتي” المدنيين هم البيجيبوا العسكريين .. ولو عايزين بنملا الشوارع بي ناسنا .. وهذه هي أسباب ارتفاع الدولار

سوداني نت:

كشف الفريق أول “محمد حمدان دقلو حميدتي” أن المدنيّون هم من يأتوا بالعسكر، وقال في رسالة لمن يطالبون بالمدنية نحن كذلك عايزين نمشي نرتاح وما عايزين العسكرية لكن عايزين الوفاق و”المدنيين هم البيجيبوا العسكريين”.

وقال لدعاة المليونيات “إنتو لو بتطلعوا ألف وألفين وتلاتة وأربعة، نحن قادرين نطلِّع ملايين برضو، لكن الجميع خسرانين لذلك يجب أن نتفق وأن يكون هنالك وفاق لكن لو إضطررنا سندعو الناس للخروج إلى الشوارع”.

وهنّأ “دقلو” خلال مخاطبته اليوم، اللقاء الجماهيري الحاشد بقرية (3) الأغر بمحلية المناقل ، بحضور عضو مجلس السيادة ، دكتورة “سلمى عبد الجبار المبارك”، َوالي الجزيرة المكلف الاستاذ “إسماعيل عوض الله العاقب” ورئيس مسار الوسط الاستاذ “التوم هجو”، هنّأ الكواهلة بأمارتهم، وأكّد أنّهم قبيلة ضاربة في التاريخ، كما حيا الإدارة الأهلية التي شكلت حضور بكل ألوان طيفها شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً، وقال إن الإدارة الأهلية التي يشببها البعض بالفلول هي إرث تاريخي يركب في سرج أي حاكم عادل ولا تنتمي لأي جهة.

وأكد “دقلو” حرص الحكومة،على توفير الخدمات الضرورية، واشار الى توجيهه لوزير المالية يوم أمس بشراء القمح لهذا الموسم ، بأسعار تشجيعية، لزيادة الإنتاج خلال الموسم القادم.

وأوضح “دقلو” أن تضخم الدولار له عدة أسباب منها إنهم في اللجنة الاقتصادية السابقة في عهد حكومة حمدوك أصدروا (51) قرار تم تنفيذ قرار (1) فقط، وعزا ذلك إلى دخول أناس في السوق يقومون بالشراء بأعلى من سعر البورصة العالمية.
وقال “نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي” الفريق اول “محمد حمدان دقلو” إنهم ملتزمون في الحكومة بشراء القمح بأسعار تشجيعية لتكوين المخزون الاستراتيجي باعتبار أن مشكلة الغذاء تعد القضية الأولى في العالم.

وكرمت تنسيقية قبيلة الكواهلة ، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول “محمد حمدان دقلو”، لدوره المتعاظم في السلم المجتمعي والتعايش السلمي بين مكونات الشعب السوداني.

من جهته اشاد والي الجزيرة المكلف الاستاذ “إسماعيل عوض الله العاقب”، بدور الذي يضطلع به المواطن لتحقيق التنمية والاستقرار.

وخاطب اللقاء أمير الكواهلة الوالية ، الأمير “عوض الجيد عبدالله محمد”، مؤكدا ان الكواهلة ضد زعزعة امن البلاد و التلاعب بمقدرات الشعب السوداني.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!