مقالات
تريند

طارق شريف يكتب: مبادرة الحب والتسامح !

سوداني نت:

أجمل مافي مبادرة السيد أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس مجلس إدارة مؤسسة البلد الإعلامية التى أطلقها قبل أيام ، أنها كانت مبادرة الحب والتسامح ضد الكراهية والعنصرية، مبادرة ترسم قوافي الشعر على شرفة الوطن الجريح .

الكاردينال الشاعر المتميز الذى غني له الفنان الكبير كمال ترباس ( زول بريدك زي مافي ) يخاطب الناس في الحفل ويقول( لا أريد أن ازايد على أحد في حب الوطن ولكن انا بحب السودان شديد ).

السودان وطن رائع يستحق الحب والتضحية من أجله وهو بلد يمثل بوتقة انصهرت فيها ثقافات عديدة ومزيج انساني فريد يتميز أهله بالجمال الإنساني والسمرة الوهاجة.

أجمل مافي مبادرة الكاردينال أنها بدأت بالحب والتسامح، ومن هنا تاتى قوتها و جاذبيتها ، وللحب والتسامح قوة لايعرفها إلا من يعيشها.

والكراهية والعنصرية لها اثارها السلبية وهي نار تبدأ في الأول بحرق من أشعلها.

قوة مبادرة الكاردينال ايضا انها ارتكزت على أبعاد اجتماعية وانسانية واقتصادية وهي تجمع قيادات الإدارة الأهلية من الشمال والشرق والغرب والوسط وشيوخ الطرق الصوفية وأهل الاعلام والفكر والثقافة .

والجانب الاقتصادى تمثل في الصندوق الخيري الذى تأسس ويتوقع أن يكون هذا الصندوق نواة لاعمال كثيرة تسهم في جبر الضرر في مناطق النزاعات.

اقترح ان تنظم المبادرة ندوات فكرية لمناقشة المشكلات التى تسببت في تفشي خطاب الكراهية وأن تخرج الندوات بتوصيات تسهم في رفد المبادرة بافكار لها سيقان .

وأقترح ان تنتج قناة البلد برنامج ثابت في برامجها بعنوان ( كلنا اهل ) لنبذ خطاب الكراهية.

واضم صوتي لمقترح الكاردينال بتكوين لجنة تمثل فيها كل قبائل السودان تسهم هذه اللجنة في معالجة المشكلات الاجتماعية التى صنعتها الكراهية والعنصرية.

الوجوه التى اجتمعت في منزل الكاردينال بقاردن سيتي وهي تمثل سودان مصغر كانت عنوان مهم لنجاح المبادرة في بدايتها. وكل الوجوه التى وقعت في دفتر الحضور يجب أن تحمل الهم الجماعي وتواصل المسير في درب الحب والتسامح ونهضة البلد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا تبدا بهذا العنوان

الحب والتسامح.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!