الأخبارالأخبار السياسية
تريند

النيابة تُحقق في مصادر تمويل “غاضبون بلا حدود وملوك الاشتباك

سوداني نت:

رفضت النيابة، أمس الاثنين، التصديق بضمانة لإطلاق سراح أحد المشتبه بهم في قضية مقتل عنصر يتبع للاستخبارات العسكرية عثر عليه مقتولا بالقرب من القصر الرئاسي، فيما قالت اسرته إن الشاب يسأل عن الجهة الممولة لنشاط غاضبون بلا حدود.

وفي مارس الماضي أعلن الجيش إن رقيبا يتبع له قتل بطريقة بوحشية مع التمثيل بجثته بالتزامن مع مظاهرة حاشدة رافضة للحكم العسكري شهدتها المنطقة المحيطة بشارع القصر.

ونقلت صحيفة “سودان تربيون” عن والدة “حسام الصياد” وهو عضو بارز في كيان “غاضبون بلا حدود” رحاب جهينة، إن القاضي رفض تجديد حبسه لعدم وجود بينة ترقى لبقائه في السجن إلا أن وكيل النيابة اعترض وأخبرهم بأنه سيعيد ملف القضية إلى قاضي الاستئناف”.

وأوضحت أن نجلها يخضع لتحقيقات للحصول على معلومات عن الجهات الداعمة مالياً لكيان”غاضبون وملوك الاشتباك” وهي جماعات برزت عقب انقلاب 25 أكتوبر تتولى مهام الاشتباك مع القوات التي تقمع الاحتجاجات، كما تبدي عدم رضاها حيال الاحزاب السياسية والقوى العسكرية الحاكمة.

وأكدت جهينة أن ابنها محتجز بصورة غير قانونية ويعاني من إصابات بالغة تستدعي تدخل علاجي عاجل مشيرة إلى أن وكيل النيابة لم ينظر حتى الآن في الطلبات المقدمة من المحامين لعرضه على الطبيب.

وفي يوليو الماضي اقتادت قوة أمنية الصياد إلى جهة غير معلومة قبل أن يعثر عليه ذويه بعد أيام من الاحتجاز في مقر التحقيقات الجنائية التابعة للشرطة وأعلنت محامي الدفاع حينها رنا عبد الغفار انه الحق ببلاغ المتهمين بمقتل رقيب الاستخبارات العسكرية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!