الأخبارالأخبار السياسية
تريند

لجنةُ المعلمين تقرِّرُ الإغلاقَ الشامل للمدارس لـ”3″ أسابيع بالسودان

سوداني نت:

قررت لجنة المعلمين السودانيين إغلاق المدارس ثلاث أسابيع، بعد تعذر التوصل لاتفاق مرضٍ مع الحكومة بشأن الأجور.

ويُطالب المعلمون بزيادة الحد الأدنى للراتب الشهري من 12 إلى 69 ألف جنيه، إضافة إلى رفع طبيعة العلاوات وزيادة الإنفاق على التعليم بنسبة 20% من ميزانية الدولة.

وقال المتحدث باسم لجنة المعلمين سامي الباقر الخميس إنهم “قرروا إغلاق المدارس في الفترة من 8 إلى 28 يناير الجاري، رفضًا لإجراءات وزارة المالية”.

وتجئ تصريحات الباقر بعد اجتماع مع وزير المالية ووكيل وزارة التربية والتعليم عقد أمس وانتهى إلى رفض زيادة الحد الأدنى للأجور وعدم صرف فروقات الثلاث أشهر. ونقلت اللجنة عن وزير المالية قوله إنهم رفعوا الصرف على التعليم بنسبة 9% في موازنة العام 2023 .

وأعلن الباقر تنظيم موكب الأسبوع المقبل إلى وزارة المالية التي قال إنها تحاول الالتفاف على مطالب المعلمين المطالبين بزيادة الراتب الأساسي والعلاوات والبدلات.

وفي المقابل حصلت لجنة المعلمين على تعهدات حكومية، بالنظر في تعديل علاوات القيمة الثابتة على أن يتم صرف البديل النقدي فور استكمال المعلومات وصرف بدل اللبس في الخرطوم.

وعقد وزير شؤون مجلس الوزراء المُكلف، اجتماعا، مع وزير التربية والتعليم ووكيل وزارة المالية ووكيل وزارة الحكم الاتحادي ووالي ولاية الخرطوم.

وقال مجلس الوزراء إن وزارة المالية جاهزة لسداد متأخرات فرق طبيعة العمل للمعلمين عقب وصول التخويل بالصرف على الموازنة الجديدة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!