الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان يصل جوبا ويجري مباحثات مع سلفاكير حول العلاقات الثنائية بين البلدين

سوداني نت:

أجرى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن، عبدالفتاح البرهان، ورئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، مباحثات “الأحد” بجوبا، حول مسيرة العلاقات الثنائية الأزلية والمتطورة بين البلدين وأوجه التعاون المشترك في المجالات كافة، والسبل الكفيلة بترقيته وتطويره بما بخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

 

وامتدح البرهان الجهد الكبير والدور المقدر الذي تضطلع به جمهورية جنوب السودان لتحقيق الأمن والاستقرار فى السودان، في إشارة لدورها في التوقيع على اتفاق جوبا لسلام السودان.

وأكد حرص الحكومة على تنفيذ اتفاق جوبا للسلام، والعمل على تذليل العقبات والتحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق.

وقدم البرهان خلال الجلسة شرحاً لتطورات الأوضاع بالبلاد، مجدداً تأكيده على خروج المؤسسة العسكرية من العملية السياسية تمهيداً لتشكيل حكومة مدينة ذات قاعدة واسعة، تقود البلاد خلال ما تبقى من الفترة الانتقالية.

وفي السياق، أكد رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، الحرص على بذل كافة الجهود حتى ينعم السودان بالأمن والاستقرار، وأثنى على الدور الكبير للسودان في تحقيق السلام في جنوب السودان.

يشار إلى أن المباحثات كانت بحضور مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية، الفريق توت قلواك، ووزير الخارجية مييك أيي دينق ووزير الخارجية السوداني، السفير علي الصادق.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!