الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

تحذيرات من ظهور سيوف رملية بــ”طريق شريان الشمال”

سوداني نت:

حذرت الهيئة القومية للطرق والجسور سائقي المركبات بطريق شريان الشمال من ظهور سيوف رملية ما بين الكيلو 60 الي الكيلو 293 وتشكل خطورهم عليهم مؤكدة في ذات الوقت المقاول المعني بضرورة الإسراع بازالة هذه الرمال .

وقال مدير ادارة الصيانة بالهيئة القومية للطرق والجسور المهندس طارق ابو آمنة ان اعمال الصيانة في جميع الطرق القومية تمضي بصورة جيدة وصولاً الي “زيرو حفر” مؤكداً ان اعمال الصيانة لا تشمل فقط ردم الحفر وانما اعمال الحماية الحجرية وتركيب المواسير والكباري .

ونبه أبو آمنة مرتادي طريق ام درمان- بارا – الأبيض من وجود بعض الحفر في منطقة جبرة الشيخ في مسافة 80 كلم تسعي الهيئة لمعالجتها باسرع ما يمكن حتي تنساب الحركة بصورة سلسلة في هذا الطريق الحيوي والمهم .

وأشار المهندس طارق الي أعمال الصيانة التي تنتظم جميع الطرق في السودان بكميات تعاقدية كبيرة من الأسفلت مؤكداً ان ان اعمال الصيانة في طريق الجيلي – شندي بلغت 80% بمكية تعاقدية بلغت 3 الاف طن اسفلت تنفذه شركة المك نمر الهندسية باضافة خلطة اسفلتية اخري 3 الاف طن للمراجعات النهائية وقال ان اعمال الصيانة في طريق شندي – عطبرة اكتملت بصورة كاملة بكمية تعاقدية بلغت 900 طن اسفلت .

وأوضح ان اعمال الصيانة في طريق ام الطيور يشهد مجموعة من الاعمال الترابية وانزال المواسير وتمت هذه الاعمال بنسبة 100% بجانب بدأ اعمال الصيانة في طريق العبيدية – بربر- ابو حمد ب 1500 طن متوقعاً الفراغ من اعمال الصيانة في هذا الطريق خلال مدة عشرة ايام .

وأكد أبو آمنة ان الهيئة تعاقدت مع شركة ماستر الهندسية لصيانة طريق عطبرة – هيا في منطقة مسمار حيث تم تنفيذ 50% وصيانة 15 الي 16 كلم مروراً بطريق سنكات والعقبة البديل عبر شركة الموانئ الهندسية حيث ستبدا اعمال الصيانة في غضون خمسة ايام لصيانة طريق العقبة البديل حتي الطريق الدائري بطول 40 كلم والتعاقد لصيانة الطريق الساحلي بورتسودان بطول 280 كلم عبر شركة الموانئ الهندسية عبر ثلاثة مراحل .

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!