الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان : مساعٍ لمحاربة الفساد وتعزيز الحوكمة الإقتصادية

سوداني نت:

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن، مساعي السودان في غضون الفترة الحالية عبر عدد من المسارات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة باعتماد عملية تنموية قوامها تعزيز الحوكمة الإقتصادية وتخطيط إدارة الموارد التنموية المتعددة ومحاربة الفساد عبر التبادل الإيجابي والشراكات الذكية مع الأشقاء والأصدقاء.

وقال البرهان أمام قمة قادة الدول الأقل نمواً بالدوحة “السبت” ، إن حكومة الفترة الانتقالية وضعت إطاراً متكاملاً للتنمية، والحد من الفقر خلال الفترة ” 2021-2023’، وصاغت بموجبه خطة للتنمية الإقتصادية والاجتماعية ترتكز على ركائز تتماشى مع الإصلاحات الإقتصادية وتبني أساساً لإقتصاد متنوع وشامل ومستدام يحقق الإكتفاء الذاتي ويتصدى لقضية الفقر من خلال محاربة الفساد.

وأشار رئيس المجلس إلى جملة من التحديات والتعقيدات التي واجهت حكومة الفترة الانتقالية، خاصة التعقيدات السياسية، وتأثير جائحة كورونا، والنقص العالمي في الطاقة والأزمة الغذائية .

ودعا البرهان شركاء التنمية من الأمم المتحدة ومؤسسات التمويل الدولية لتقديم العون للسودان في تلك المرحلة، ومعالجة قضية الديون في سياقها الدولي والإقليمي، ليتمكن من المضي قدما في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030.

ونبه إلى أن مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبلدان الأقل نمواً بالدوحة، يعد سانحة لدعم وتعزيز الشراكات والتعاون بينها والدول النامية للمضي قدماً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتصدي لتغيرات المناخ، معربا عن أمله في أن تصب مخرجاته في مصلحة الدول الأقل نمواً.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!