الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الجيش يؤكد كامل سيطرته على الميدان ويطارد بقايا مليشيا “آل دقلو” المختبئة في الأحياء السكنية

سوداني نت:

أصدر مكتب الناطق الرسمي للجيش السوداني نشرته العملياتية اليومية عن آخر المستجدات على أرض المعارك مع مليشيا المتمرد “حميدتي” موضحاً كامل سيطرة الجيش على كل المحاور وأن المليشيا لم تتبقى منها سوى جيوب صغير تختبئ في الأحياء السكنية وتحتمي بالسكان وتجعل منهم دروعاً بشرية.

مؤكداً توسيع عملياتهم بشكل بالتدرج لتجنب الإضرار بالمناطق السكنية.

القيادة العامة للقوات المسلحة

الإثنين ٢٤ أبريل ٢٠٢٣م

الموقف العملياتي مستقر بشكل ملحوظ وتستمر قواتنا في توسيع نطاق تأمين منطقة الخرطوم بالتدرج لتجنب إلحاق أضرار بالمناطق السكنية .

تبعثرت مجموعات المليشيا المتمردة على نطاق واسع بالخرطوم و أجزاء محدودة من الخرطوم بحري وسط الأحياء للإحتماء بهذه التجمعات السكنية واتخاذ المواطنين دروع بشرية.

مازالت الأبواق الإعلامية للمتمردين مستمرة في بث نفس الأكاذيب المتكررة منذ اليوم الأول والتي أصبحت غير مقنعة للمواطن بشأن الإستيلاء على مراكز القيادة العسكرية والقصر الجمهوري ومدينة جياد الصناعية ومراكز استراتيجية أخرى وهذا غير صحيح.

مازالت الإتصالات مع القيادة من قبل دول مختلفة مستمرة بشأن إجلاء البعثات وستستمر هذه العمليات بنفس درجة التنسيق التي أجريت أمس.

تجدد القوات المسلحة نداءاتها لأفراد مليشيا الدعم السريع بأن مؤسستهم السابقة لم يعد لها مكان ضمن المنظومة الأمنية بالبلاد بعد تمردها ، وبالتالي ندعوهم للإنضمام إلى صفوف القوات المسلحة السودانية والخروج من دائرة التمرد على الدولة ، وذلك عن طريق التبليغ لأقرب وحدة عسكرية وسيتم استيعابهم بجيش البلاد من تاريخ التبليغ طبقا لقرارات السيد القائد العام للقوات المسلحة.

مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

..

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!