الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مناوي يكشف عن عدد الأجانب في مليشيا الدعم السريع… تعرف علي التفاصيل

سوداني نت:

حذر مني أركو مناوي حاكم إقليم دارفور، في الحلقة الثانية من حواره مع “المجلة”، من وجود صراع دولي وإقليمي على السودان، ومخطط خارجي لتقسيمه، قائلا: “يريدون تقسيم السودان أو يجعلون التقسيم أمراُ واقعا”.

وقال حاكم إقليم دارفور إن “مليشيا الدعم السريع” برئاسة محمد حمدان دقلو “حميدتي” كانت تضم بالأصل نحو 25 ألف مقاتل، وأضاف لكن ادخلت المليشيا “120” ألفا إلى الخرطوم قبل بدء الحرب ، مشيراً اليأكثر من 70 في المئة منهم لم يكونوا مدربين ولم يكونوا من النخبة التابعة لهذه القوات التي لها سجلات حقيقية ، وأن عددا من الدول الكبيرة جداً ، هاجر شبابها من أجل النهب واستباحة السودان”.

كما أشار إلى أن سيطرة “مليشيا الدعم السريع” على ولايات في إقليم دارفور هي عسكرية وليست سيطرة كاملة، مشيرا إلى وجود دور لقوات “فاغنر” الروسية مع هذه القوات ، وزاد “أكثر من 50% من قوات مليشيا الدعم السريع، ليسوا سودانيين” وان الذين يجلسون في الغرف القيادية هم أجانب و “ليسوا سوادنيين”.

وأشار مناوي الى أن الاتفاق مع روسيا لإقامة قاعدة عسكرية في بورتسودان “مات”، لكنه لم يستبعد حصول تعاون بين الجيش وطهران يتضمن تسلم مسيرات ايرانية مقابل تعاون عسكري.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!