الأخبار السياسية
أخر الأخبار

“حمدوك” و”دمبلاب” يؤمنان على أهمية جهاز المخابرات العامة في استقرار البلاد

سوداني نت:

أكد رئيس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك ، ثقته في احترافية ومهنية جهاز المخابرات العامة ، مشيراً لاهمية دوره في حفظ الامن القومي وتأسيس العلاقات الدولية ومكافحة الارهاب ، وتامين الوطن والمواطن من المهددات الداخلية والخارجية.

واشاد حمدوك خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لورشة ” التحولات الاجتماعية ومستقبل القطاعات الامنية في السودان ” ، التي تنظمها مبادرة استاذة جامعة الخرطوم ومركز الايام للدراسات الثقافية والتنمية ، التي بدأت صباح اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم وتستمر حتي يوم غد 20 اكتوبر 2019م ، اشاد بدور جامعة الخرطوم ، وتجاوب جهاز المخابرات العامة مع مبادرة جامعة الخرطوم ، واضاف ” الورشة جاءت في الوقت المناسب في ظل التحولات التاريخية الكبيرة التي تشهدها البلاد ، واذا احسن استغلالها سنعبر بالسودان الي بر الامان “.

ودعا حمدوك لخلق مشروع وطني يخدم قضايا الوطن ويوحد السودانيين ، وترك امر من يحكم السودان لارادة الشعب ، معربا عن امله في خروج الورشة بتوصيات محددة قابلة للتنفيذ.

من جانبه أكد مدير جهاز المخابرات العامة في السودان الفريق أول امن ابو بكر دمبلاب ، اهمية الشراكة الوطنية وتعزيز الحريات والعدالة وحماية الامن القومي من المهددات الداخلية والخارجية خلال فترة الحكم الانتقالي.

وقال دمبلاب، ان الجهاز سيعمل بمهنية واحترافية كاملة باسمه وثوبه الجديد لتعزير السلام والامن والاسقرار.

واشار دمبلاب الي ان جهاز المخابرات العامة حشد عدداً من الخبراء الامنيين والعسكريين من مختلف الحقب للمشاركة في الورشة ، مؤكداً جاهزية واستعداد الجهاز للتعامل مع مخرجاتها وانزالها علي ارض الواقع.

من جانبه قال رئيس مبادرة اساتذة جامعة الخرطوم البروفيسور منتصر الطيب ، خلال مخاطبة افتتاحية الورشة ان التحول الديمقراطي في السودان يحتاج لمفاهيم ورؤي وطنية وبرامج عمل تخدم قضايا الوطن وتنأي عن الصراع الطائفي والسياسي والمهني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق