الأخبار السياسية
أخر الأخبار

خالد سلك: الشيوعي لا يغير سكرتيره إلا بعد (40) عاماً أو بالوفاة

سوداني نت:

دعا الأمين العام لحزب المؤتمر السوداني (خالد عمر سلك) الحزب الشيوعي إلي الخروج من تحالف قوى الحرية والتغيير حتى يكون الشيوعي متسقاً مع خطاب سكرتيره (محمد مختار الخطيب)، الذي اتهم حلفائه بالخيانة، مبيناً ان الحزب الشيوعي لا يغير سكرتيره إلا بعد كل (40) عاماً، وبعد وفاة السكرتير، في وقت أكد فيه الحزب الشيوعي بقاءه داخل التحالف والعمل على إصلاحه، كاشفاً عن مؤامرات تُحاك لإخراجه منه.

وقال خالد سلك، في ندوة سياسية بجامعة الخرطوم، إن (الخطيب) موجود في تحالف الحرية والتغيير، ويتهم رئيس الوزراء بأنهم خونة وعملاء. وأضاف ‘‘الشيء الوحيد لكي تتسق مع خطابك لأنهم حلفاء وعملاء أخرج من التحالف وأمضِ وكّون تحالفك بدلاً أن تقول لهم تباً لك‘‘، وتدور داخل تحالف الحرية والتغيير بين مكوناته الأساسية ممثلة في الحزب الشيوعي من جهة، والمؤتمر السوداني، وحزب الأمة القومي من جهة أخرى، إذ يتهم الشيوعي حليفه بقيادة خط الهبوط الناعم وتحويل مسار الثورة عن طريقها.

وكان (الخطيب) قاد هجوماً كذلك على رئيس الحكومة الانتقالية (عبد الله حمدوك)، واتهمه بالمشاركة في مؤتمر سري ترعاه مؤسسة (تشاتم هاوس) البيريطانية وتعمل ضد السودان، وكان رئيس حزب الأمة القومي (الصادق المهدي) رد بعنف على تصريحات (الخطيب)، واتهم الحزب الشيوعي بالسلفية والتخلف ودعم الديكتاتوريات.

وفي ذات السياق واصل الأمين العام للمؤتمر السوداني، طريق التصعيد مع الشيوعيين، ووصف الحزب بالدكتاتورية، وقال: ”الماركسية اللينينية ضد الديموقراطية البرجوازية” ، وأضاف” لينين قال إن الانتقال من الدولة الرأسمالية الى الدولة الاشتراكية تتم عن طريق القمع ولم يقل عن طريق الديموقراطية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق